متسولون لكن أثرياء.. قصص عجيبة عن مليونيرات الشحاذة

كشف الفنان عادل إمام ببراعة متناهية النظير، الوجه الآخر لعالم المتسولين الخفي، من خلال تجسيده دور حسين في فيلم المتسول، وإزاحة الستار عن عمليات النصب بالشحاذة، وكيف يعيش الواحد من أولئك الذين يمدون أيديهم بالشوارع حياة ثرية مليئة بالترف بعدما ينهون عملهم الروتيني في مهنة التسول، لكن في الحقيقة فإن هناك العديد من القصص التي فاقت خيال المخرج أحمد السبعاوى الذي رسم ملامح شخصية الزعيم في هذا العمل الفني.

مليونيرات الشحاذة

يجمع بعض المتسولين أموالا ضخمة من مهنة الشحاذة عن طريق استعطاف الناس أو الادعاء بالإصابة بعاهة مستديمة مثلما كان يفعل عادل إمام بارتداء نظارة سوداء توحي بفقدانه البصر بينما ينزعها بعد انتهاء العمل ويسهر مع حبيبته في أرقى مطاعم القاهرة.

عادل إمام في فيلم المتسول عادل إمام في فيلم المتسول

مليون جنيه فكة بحوزة متسولة قنا

اكتشف سكان مركز الوقف في محافظة قنا، يوم الجمعة، مبلغ مليون جنيه مخفي بين أجولة في منزل لمتسولة متوفاة منذ بضعة أيام.

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' لقطات فيديو لعائلة المتوفية التي كان لديها حقيبة مليئة بالنقود الورقية والمعدنية تزيد قيمتها عن مليون جنيه، وقد تم العثور على هذه الحقيبة داخل الشقة التي كانت تعيش فيها المتوفية وتُدعى خيرية على عبد الجليل.

أموال فكة أموال فكة

متسولة عراقية تموت وتترك كنزا

في أواخر العام 2017، توفيت متسولة عراقية في مدينة وسط البلاد، تركت ورائها ملايين الدنانير العراقية، وكميات كبيرة من العملات الأجنبية والعربية التي تم جمعها من الزائرين الذين يزورون المراقد الدينية.

كشفت مديرية شرطة محافظة النجف في بيان، بأنها وجدت متسولة متوفاة في وسط البلاد وكانت معها ملايين الأموال والعملات الأجنبية والمصوغات الذهبية التي ربما حصلت عليها من الزائرين الذين يزورون المراقد الدينية.

عندما قامت الشرطة بتفتيش منزل المتسولة، وجدوا تجميعًا كبيرًا من النقود والمجوهرات ملفوفة في أكياس نايلون.

متسولة عراقية تموت وتترك كنزا متسولة 

متسولة استولت على 6 ملايين جنيه بالشرقية

في مارس الماضي، ألقت قوات الأمن  القبض على سيدة متسولة بعد أن تمكنت من سرقة 6 ملايين جنيه من عدة مواطنين في الشرقية، وقد صدر حكم بالسجن عليها في 35 قضية.

كشفت أجهزة الأمن عن تفاصيل مقطع فيديو يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تأثر عدد من المواطنين بما فعلته السيدة في إحدى مناطق القاهرة الجديدة. حيث قامت بطرح نفسها على المارة، ورفع صوتها وهي تشتكي من الظروف الصعبة التي تعانيها وسوء معاملتها، مما دفع المارة إلى تقديم المساعدة لها وإعطائها مبالغ مالية.

متسولة استولت على 6 ملايين جنيه بالشرقية متسولة استولت على 6 ملايين جنيه بالشرقية

تمكنت الشرطة من خلال التحقق من معرفة مكان السيدة المذكورة وتبين أنها من محافظة الشرقية، وتم الكشف عن سابقة إدانتها بالاحتيال والنصب على المواطنين في محل إقامتها، وذلك عن طريق الاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بنحو 6 ملايين جنيه، تحت ذريعة توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوات الكهربائية.

اعترفت المرأة بأنها كانت ترتدي النقاب في محاولة لإخفاء هويتها، وأنها كانت تذهب إلى المناطق الغنية في القاهرة وتطلب المساعدة من المارة بهذه الطريقة، لجمع المال كجزء من نشاطها في الاحتيال.

سقوط متهمين باستغلال الأطفال فى أعمال التسول ببولاق الدكرور

محاكمة عصابة إجبار الأطفال على التسول بمصر القديمة

القبض على المتهمين باستغلال الأطفال في أعمال التسول بالخليفة

ضبط 3 سيدات بتهمة التسول في شوارع القاهرة والجيزة