مجدي عبد الغني: حسبي الله في كهربا.. ومصر كلها أخدت حسنات بسببي وأنا أول عربي يسجد بأوروبا

تصريحات نارية أطلقها مجدي عبد الغني لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، خلال حلوله ضيفًا على الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أبرزها عن أزمته مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الذي اتهمه بتزوير عقده مع الزمالك، بخلاف حديثه عن مسيرته الاحترافية، وإخلاصه للقلعة الحمراء.

سر كبير بشأن هروب كهربا من الزمالك

حرص مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، على الرد على اتهامات محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق الأهلي، له بتزوير عقده مع نادي الزمالك وتسجيله العقد بعد الموعد القانوني.

وقال مجدي عبد الغني، إن كهربا لم يعاقب من الفيفا بسبب العقد الذي وقعه للزمالك ووثقه لاتحاد الكرة، مضيفًا «لا يمكن أن يتم توثيق تعاقد قبل ميعاده ومن المستحيل توثيق عقد لاعب في اتحاد الكرة بعد الموعد القانوني».

وأضاف مجدي عبد الغني: «نادي الزمالك وقتها لم يرسل عقد كهربا وحده بل أرسل عقود عددٍ من اللاعبين، ومن بينهم محمود كهربا، وجميع تلك العقود تم إرسالها ودفع رسومها قبل موعد غلق القيد».

وأشار عبد الغني إلى أن كهربا لم يتكلم وقتها ولم يعترض ولم يتحدث عن تزوير في تعاقده.

ووجه مجدي عبد الغني رسالة لمحمود كهربا ردًا عليه، «حسبي الله ونعم الوكيل في كهربا لو كان كذابًا أو مخطئًا وإذا كان لا يقول الحقيقة في أزمته مع الزمالك».

وأردف قائلًا: «كهربا اعترف أنه مضى عقده مع نادي الزمالك على بياض وهذا خطأ»، متسائلًا: «وهل هذا يصح من لاعب محترف أن يمضي عقده على بياض؟».

وختم قائلًا: «لما كهربا هرب من نادي الزمالك، النادي الأبيض لم يشتكي بالعقد الجديد من الأساس، ولو تم شكواه بهذا العقد لتم إيقاف كهربا على اللعب مع دفعه الغرامة».

الأكثر إخلاصًا للأهلي

أكد مجدي عبد الغني، أنه أكثر الأشخاص إخلاصًا للقلعة الحمراء، مستشهدًا بأن لم يلعب طوال مسيرته لنادي الزمالك وظل منتميًا لناديه.

وقال مجدي عبد الغني: «أنا متربي في النادي الأهلي ومخلص أكتر من أي حد في النادي الأهلي، وعيلتي كلها أهلاوية، ومش معنى كده أني مقولش كلمة حق لما نلاقي حاجة غلط لازم نتكلم».

وأضاف عضو اتحاد الكرة السابق، قائلًا: «أنا أنتقد الأهلي في الإعلام لأني لم أجد مساحة داخل النادي لمناقشة أوضاع النادي».

ومدح مجدي عبد الغني نفسه قائلًا: «أنا وحش الوحوش ولم أتعرض لإصابة طوال مشواري في الملاعب، وماكنتش حيطة مايلة بالعكس كنت لاعب عفي جدًا».

أول لاعب عربي يسجد بأوروبا

أكد مجدي عبدالغني،  أنه أول لاعب عربي يسجد في الملاعب الأوروبية، موضحًا أنه لم يسبقه لاعب في هذه الخطوة رغم وجود لاعبين عرب قبله.

وقال عبدالغنى، إنه خاض تجربة الاحتراف ضمن صفوف بيرا مار عام 1998، بعد فترة معايشة قضاها مع النادي، ومن ثم التعاقد معه رسميًا.

وأوضح لاعب الأهلي السابق، أنه قدم أداءً مميزًا مع الفريق البرتغالي، وكان دائمًا يسجل أهدافًا في المباريات، مضيفًا «أنا أول لاعب عربي يسجد في الملاعب الأوروبية عقب إحراز الأهداف».

وواصل تصريحاته «الجزائري رابح ماجر كان يلعب في الدوري البرتغالي قبل احترافي، وكان لا يسجد عندما يسجل أهدافًا».

كواليس إيقافه سنة

كشف مجدي عبد الغني، سبب إيقافه لمدة سنة كاملة عن الملاعب بسبب حكم، وهو ما حرمه من المشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 1988.

وقال «البلدوزر»، إنه تعرض للإيقاف لمدة عام كامل بقرار من «كاف»، بسبب الاعتراض على الحكم في مباراة الأهلي وأسيك بدوري أبطال إفريقيا عام 1987.

وأضاف «كنا بنلعب مع أسيك في أبيدجان، وفيه كرة مشتركة قام لاعب بالدخول في أحمد شوبير بطريقة عنيفة، والحكم لم يحتسب خطأ، فضلًا عن احتسابه هدف على الأهلي، وخسرنا بهدفين دون رد».

وواصل تصريحاته «لاعبو الأهلي وأنا قمنا بالاعتراض علي قرار الحكم، وقام الحكم بإشهار الكارت الأحمر في وجهي، وذكر في تقريره أنه طردني لأنني اعتديت عليه بالضرب».

واستكمل عبد الغني «عندما أشهر الحكم الكارت الأحمر فى وجهي، قمت بضرب الكارت من يده علي الأرض، وتم إيقافي لمدة سنة من قبل الاتحاد الإفريقي، وبسبب هذا الإيقاف تم حرماني من المشاركة مع منتخب مصر في بطولة إفريقيا 1988، وكنت وقتها وحش خط الوسط في مع الفراعنة».

أنور سلامة لم يقتنع بإمكانياته

أكد عبد الغني، أن إيقافه من جانب «كاف» ساعده كثيرًا في خوض تجربة الاحتراف بالدوري البرتغالي، مضيفًا «كنت أتواصل مع صحفي فرنسي لمساعدتي علي الاحتراف في فرنسا، وقمت بإعداد فيديوهات خاصة بي مع نادي الأهلي ومنتخب مصر لعرضها علي الأندية».

وأضاف «أنور سلامة، المدير الفني السابق للأهلي، لم يكن مقتنعًا بي كلاعب، وكان يتخذ قرارات ضد مصلحته أحيانًا مثل عدم إشراك لاعب مهم من الممكن أن يكون سبب فوزه في بعض المباريات».

وواصل «أنور سلامة عندما تم إيقافي في إفريقيا رفض إشراكي مع الأهلي ووضعني علي دكة البدلاء في مباريات الدوري المصري وهذا ما رفضته».

فضحنا نفسنا في 2019

أكد عبد الغني، أن فضحية عام 2019 عند الخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا بالقاهرة، كانت بسبب أن اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة فضح نفسه، بالحديث عن أزمة الملابس وكذلك كل شخص يعمل مع نفسه.

وأضاف أنه لا يمكن المقارنة بين مجلس جمال علام وهاني أبو ريدة إطلاقًا، مؤكدًا أن نجله أحمد كان لاعب جيد للغاية لكنه لم يُكمل مسيرته بسبب التدخين المبكر.

وواصل تصريجاته، بأنه أطلق لحيته عندما كان لاعبًا للكرة، بسبب فتاة معجبة، مضيفًا «مصر كلها ربت اللحية بسببي وخدت حسنات بسببهم وقتها».