مجدي يوسف: أوروبا تمر بأزمة اقتصادية.. والناس في بلجيكا مش لاقية تاكل.. فيديو

قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد، إنه خلال فترة العيد وتحديدا الأربعاء الماضي قدمت المفوضية الأوروبية اقتراحا للبرلمان الأوروبي بشأن فرض حزمة عقوبات على روسيا، واقترحت الاستغناء عن النفط الروسي في فترة ما بين 6 إلى 9 أشهر.

وأضاف مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن سفراء دول الاتحاد الأوروبي اجتمعوا لصياغة العقوبات على روسيا لكن الاجتماع فشل في توقيع أي عقوبات على موسكو.

وتابع مجدي يوسف، أن المفوضية الأوروبية اقترحت إعفاء بعض الدول من قرارا الاستغناء عن النفط الروسي، كما أن المجر أرسلت اعتراضها على العقوبات الروسية، لأن مصالحها الاقتصادية تتعارض مع ذلك، مشيرا إلى أنه جرى إسناد الأمر إلى وزراء الخارجية لبحث مشكلة توقيع عقوبات على روسيا بعد فشل سفراء دول الاتحاد الأوروبي.

وأردف مراسل صدى البلد، أن الأمور شديدة التعقيد بالنسبة للدول التي لديها علاقات اقتصادية قوية مع روسيا، مشيرا إلى أن المجر أكدت أنه لو توفرت بدائل للنفط الروسي ستوافق على العقوبات الروسية وكذلك أعلنت منذ بداية الأزمة أنها ستدفع ثمن النفط بالروبل.

ولفت مجدي يوسف، إلى أن معظم دول الاتحاد الأوروبي ستضطر إلى دفع ثمن البترول بالروبل، وستكون أوروبا أكبر داعم للعملة الروسية من أجل تحقيق مصلحتها، مشيرا إلى أن النمسا والمجر وألمانيا ستدفع بالروبل الروسي لشراء النفط.

واستكمل مراسل صدى البلد، أن روسيا لديها القوة الضاربة والقدرة النووية على تدمير أوروبا بالكامل في لحظات ولن يتمكن أحد من التصدي لها، وسيصل عدد ضحايا القارة العجوز إلى ملايين خلال 3 دقائق فقط، والشعوب الأوروبية تدرك جيدا مدى خطورة الحرب النووية على الدول.

واختتم مجدي يوسف بأن أوروبا تعاني من أزمة اقتصادية طاحنة وهناك ضباط جيش في بلجيكا يبحثون عن الزيت والدقيق ولا يجدونه، وسعر لتر البنزين في بلجيكا وصل إلى أكثر من 2 يورو رغم الدعم الحكومي للوقود، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي صعب للغاية: «الناس مش لاقية تاكل».

https://www.youtube.com/watch?v=X2TYd7MrEX4

زيلينسكي: نصف مليون أوكراني نقلوا بشكل غير قانوني لروسيا