مجدي يوسف: طوابير من السيارات أمام محطات الوقود في بلجيكا خوفا من ارتفاع الأسعار

قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، إن القمة الأوروبية فشلت في حسم انضمام أوكرانيا للناتو، كما أخفق الاتحاد الأوروبي في توجيه دعم معنوي وعسكري لأوكرانيا.

أضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس ليتوانيا شعر بالصدمة من عدم وجود دعم معنوي لأوكرانيا في القمة.

تابع مجدي يوسف أن هناك غضب عارم في الداخل الأوروبي بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، فيما يسعى الاتحاد الأوروبي لإيجاد مصادر بديلة للغاز والنفط الروسي.

كشف مراسل قناة صدى البلد أن أوروبا لن تتحمل الضغط الداخلي لديها وتأثير وقف الغاز والنفط الروسي، كما أن أوروبا وروسيا لديهما أوراق للعب بها في الأزمة الأوكرانية.

استطرد مجدي يوسف أن طوابير من السيارات تقف أمام محطات الوقود في بلجيكا خوفا من ارتفاع الأسعار، كما أن هناك حالة من الرعب على المواطنين في بلجيكا بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأشار مجدي يوسف إلى أن شركات الكهرباء في بلجيكا قامت بتوظيف المئات للرد على المواطنين بشأن استهلاكهم من الكهرباء، كما أعلن الإعلام البلجيكي أن هناك انفجار غير مسبوق في أسعار السلع الغذائية.

واستكمل مجدي يوسف أن هناك ارتفاعا في أسعار الملابس والمواصلات والمياه والكهرباء والبيض والدجاج واللحوم في بلجيكا، مع ارتفاع أسعار الخبز في بلجيكا من 30 إلى 40% كما أن هناك ارتفاع يومي لأسعار البنزين في بلجيكا.

وقال مجدي يوسف إنه لأول مرة ستتدخل الحكومات الأوروبية لتحديد الأسعار، موضحا أن روسيا يمكن أن تتراجع خطوة إلى الوراء بسبب أزماتها الاقتصادية.

https://www.youtube.com/watch?v=bfZkY3scW9U

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد