مجدي يوسف: مصر والأردن لم يحصلا على دعم المجتمع الدولي في ملف اللاجئين.. فيديو

كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد من بروكسل، تفاصيل مؤتمر بروكسل السابع حول سوريا والمنطقة، موضحًا أن هناك دولا حصلت على دعم مالي بمبالغ كبيرة من قصة اللاجئين.

دعم الاتحاد الأوروبي لملف اللاجئين

وقال مجدي يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن المجتمع الدولي جمع 70 مليار دولار لدعم الدول التي لديها لاجئين، موضحًا أن هذه الأموال لم تصرف في مكانها الصحيحة، مؤكدًا أن الأزمة الاقتصادية ضربت دول العالم وتهدد حياة الملايين.

تعامل مصر مع ملف اللاجئين

وأضاف مجدي، مساء اليوم السبت، أن «مصر، والأردن»، تعاملتا بصورة أكثر من رائعة مع ملف اللاجئين السوريين، ورغم ذلك لم يحصلا على أي دعم من الاتحاد الأوروبي، كما أن مصر ملتزمة بأقصى درجات الدبلوماسية في التعامل بملف اللاجئين.

خوف اوروبا من الهجرة غير الشرعية

وتابع، دول العالم ضغطت على صندوق النقد الدولي لإعطاء تونس مليار يورو بسبب الخوف من هجرة اللاجئين، موضحًا أن الدول العربية طرحت العديد من التساؤلات حول الدعم المخصص للاجئين في المؤتمر الذي عقد في بروكسل، ولابد من الالتزام بالتعهدات الدولية الخاصة ملف اللاجئين السوريين.

احتمالية استخدام الأسلحة النووية

وأوضح مجدي يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك احتمالية لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية في حالة تهديد الأمن الروسي، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي غير قادر على تغطية حاجة أوكرانيا من الأسلحة اللازمة في حربها ضد روسيا، كما أن روسيا تدمر الأسلحة المقدمة للجيش الأوكراني وتستولي عليها.

وأكد مجدي يوسف، ان هناك تنافر بين روسيا وأوكرانيا، حول عملية التفاوض، لأن لكل طرف له مجموعة من الشروط التي من الصعب أن يقبلها الطرف الآخر، مؤكدًا أن روسيا لن تخسر عسكريا على الأرض قبل التفاوض مع أوكرانيا.

أحمد موسى: ملف اللاجئين مسألة أخلاقية بالنسبة لمصر.. فيديو

وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء كبيرة لاستضافة ملايين اللاجئين ما يستلزم دعما أوروبيا

الرئيس السيسي يؤكد أهمية التعامل مع ظاهرة تدفقات اللاجئين وكافة أشكال النزوح

أبوالغيط يبحث مع مسئول أممي قضايا اللاجئين في الدول العربية

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يتفقد المعابر على الحدود المصرية السودانية