وكيل مجلس الشيوخ يطالب بالتركيز على السياحة الدينية والعلاجية

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن مصر حباها الله بمواقع كثيرة، قلما توجد في دول أخرى، ووضعت في أكثر من موضع في القرآن، وقد ذكر الله تعالى 'إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين'.

وطالب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور وزير السياحة، أحمد عيسى، بضرورة جذب السياحة الدينية، قائلا: لدينا الأزهر الشريف، والكاتدرائية والكنيسة، وهما يمثلان صرحان عظيمان منفردان للوحدة الوطنية، متسائلا: ما هي مشروعات الوزارة لمسار العائله المقدسة؟، لاسيما أن هذا النوع من السياحة تختص به مصر، ولا مجال للمنافسة كما أن لدينا  جبل موسى, والوادي المقدس.

وقال أبو شقة: لدينا كثير من الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية مثل واحة سيوة ومدينة الداخلة، واللتان تصلحان لأن تكونا مراكز عالمية للسياحة العلاجية.

ووجه النائب سؤالا للحكومة: أين نحن من السياحة التسويقية؟، قائلا: فالسائح لا يأت إلى مصر لمجرد زيارة الأهرامات، ولابد من إبتكار فنون السياحة، فالسياحة عالميا أصبحت فن وعلم وإستراتيجية، وليست مجرد غرفا مغلقة وقرارات منفردة دون دراسة واعيه يقوم بها متخصصين.

وتابع وكيل الشيوخ: في حال عدم وجود خبراء، من الممكن الاستعانة بخبراء أجانب، متابعا: فالمسألة تمثل جزء كبير لتعظيم إيرادات الدولة ,فالمستهدف الآن أن السائح يحضر إلى مصر لينفق 30 ألف جنيه على سبيل المثال ,وحال وجود إستراتيجية لجذب السياحة والتسويق سينفق أكثر من ذلك.

مجلس الشيوخ يستعرض 5 طلبات مناقشة عامة.. غدا

رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة.. ويعود للانعقاد غدا