رئيس هيئة تنمية الصعيد يكشف جهود إنشاء المجمعات الصناعية

وجه النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تساؤلا بشأن المجمعات الصناعية التى تنشئها الهيئة وهل هناك مجمعات دخلت الخدمة بالفعل من عدمه، وفرص العمل التى توفرها، وهل يتم استثصدار التراخيص وكافة الإجراءات الخاصة بالعمل، وهل يتم عمل تسويق للمنتجات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، حيث أوضح رئيس الهيئة أن المجمعات الصناعية التى تقوم الهيئة بتنفيذها يكون بناء على مشاركة الأهالى وفقا لما هو متاح من فرص وحرف عمل خاصة فى مجال الصناعة والزراعة، خاصة وأن الهيئة ليست وزارة؛ ومن هذا المنطلق يتم عمل المجمعات وفقا للاحتياجات والموارد المتاحة لتعظيم توفير فرص عمل والاستغلال الأمثل للموارد، ويتم عمل كافة الإجراءات والتسويق للمنتجات أيضا من احل توفير فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة على الأرض.

وأكدت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، أن جهاز تنمية الصعيد من الهيئات التى تفاءلوا بها وقت إنشائها، ويوجد فرق بين الحديث النظرى والتطبيق العملي، مؤكدة أن الدولة تولي اهتمام خاص بالتنمية بمحافظات الصعيد.

وتسائلت على مدى تعاون الهيئة مع المؤسسات المختلفة لمعرفة معدلات الفقر فى محافظات الصعيد، و تحرك الهيئة لمواجهة ذلك، ودور الهيئة لإحداث نقلة فى المحافظات الأكثر فقرا، وأيضا احداث تنمية حقيقية على الأرض، وكذا زيادة الاستثمارات.

وتابعت النائبة سناء السعيد: محافظات الصعيد، بها أكبر معدلات للبطالة، هل يوجد للهيئة خطط واولويات لمواجهة البطالة فيها؟.

وأثنت النائبة على ما تم طرحه من مشروعات لهيئة تنمية الصعيد فى محافظات الصعيد، قائلة: ننتظر التنفيذ العملي.

وزير السياحة يبحث مع هيئة تنمية الصعيد مقترحات تنمية القطاع

شعراوي يبحث مع رئيس هيئة تنمية الصعيد التعاون في المشروعات الجارية