مجلس النواب يحفظ طلبا برفع الحصانة عن أحد الأعضاء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، حفظ طلب مقدم للمجلس بشأن رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.

وأوضح رئيس المجلس، أن تلقى طلبا خلال فترة الإجازة البرلمانية برفع الحصانة عن أحد الأعضاء بدون ذكر أسماء وتم إحالته إلى اللجنة التشريعية التي قررت حفظ الطلب، وبالتالي لم يتم عرضه على المجلس للتصويت.

جدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق على رئيس الجمهورية رقم (٤٦٠) لسنة ٢٠٢٢، بمد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية رقم (٤٤٢) لسنة ٢٠٢١ بشأن فرض بعض التدابير في بعض مناطق شبة جزيرة سيناء لمدة ستة أشهر أخرى تبدأ من ٣ أكتوبر ٢٠٢٢. ووافق عليه المجلس بأغلبية أعضائه.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس: جميعنا يلمس الدور المحوري والحيوي لقواتنا المسلحة الباسلة في حفظ الأمن وحماية مقدرات الوطن في كافة ربوع مصر، وجمعينا يدرك أيضا ما تواجهه قواتنا المسلحة في سبيل ذلك من مخاطر، وما تقدمه من دماء وتضحيات من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأعلن دعم مجلس النواب الكامل لكافة الخطوات الحثيثة التي تتبعها قواتنا المسلحة بقيادة قائدها الأعلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فإنه يؤيد ما تنتهجه من تعاون وتدريب مشترك مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك كله بهدف رفع كفاءة وقدرات أبطال القوات المسلحة، وثقل خبراتهم ومهاراتهم القتالية لدفع أي اعتداء يمس تراب ومقدرات الوطن.

وأكد أن القرار الجمهوري المعروض يهدف إلى استمرار فرض بعض التدابير الضرورية واللازمة لدرء أي مخاطر إرهابية في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء. وبموجب هذا القرار تتولى قواتنا المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ اللازم لتنفيذ هذه التدابير لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ أرواح المواطنين.

مجلس الشيوخ يرفض طلب النائب العام برفع الحصانة عن أحد الأعضاء

النواب يرفض طلب رفع الحصانة عن أحد الأعضاء