مجلس الوزراء : توفير لحوم هندي وبرازيلي وسوادني بأسعار مخفضة.. فيديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم توفير لحوم هندي بـ 55 جنيه للكيلو والبرازيلي 85 جنيه والسوادني 95 جنيه، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه باستمرار المبادرات خلال شهر رمضان بالكامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم النجاح في ضبط الأسعار من خلال زيادة المعروض وبالتالي بدأت مخاوف المواطنين بحدوث نقص في السلع تهدأ، كما تم تشكيل لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية.

وتابع السفير نادر سعد أنه سعار الأسعار خلال الأسبوع الماضي بدأ يهدأ وتراجع، وسيتم تفعيل مبادرة كلنا واحد وأهلا رمضان غدا الثلاثاء بأسعار منخفضة عن الأسواق.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة تعاملت مع أزمة الأسعار من خلال زيادة المعروض، وقامت الحكومة بتوفير السلع بأسعار منخفضة عن الموجودة في الأسواق.

وتابع السفير نادر سعد، أن أزمة الأسعار مؤقتة ومع مرور الوقت ستعود الأسعار لطبيعتها، موضحا أن الحكومة لديها خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة لمواجهة الأسعار وتوفير السلع في الأسواق

واستطرد السفير نادر سعد أن وزارة المالية لديها خطة طوارئ لتوفير متطلبات الأسواق من السلع ومواجهة زيادة الأسعار، كما تم تنفيذ الحملات الرقابية ضبطت العديد من القضايا التموينية، موضحا أن الحملات الرقابية رسالة رادعة لكل المحتكرين.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحملات الرقابية على الأسواق رسالة ضد من يحاولون التربح، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار توقف بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، كما أنه لا يوجد نقص في المعروض من السلع في الأسواق، حيث تمتلك مصر مخزون استراتيجي قوي ووفير.

وأكد السفير نادر سعد أن عصر التسعيرة الجبري انتهي ولن يعود، موضحا أن هناك إعلان عن الأسعار الاسترشادية للسلع من جانب اتحاد الغرف التجارية.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة، كما أن أي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون.

وقال السفير نادر سعد إن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة، وأي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون.

وكشف أنه سيتم الإعلان قريبا عن الحافز الإضافي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من القمح، وسيكون الحافز الإضافي للفلاح سيكون مجزي لكي يجذبهم لتوريد القمح.

واستطرد أن المستهدف هو استلام 6 ملايين طن قمح محلي خلال الموسم، وسيتم إعطاء أسمدة مدعمة لأصحاب الحيازات الكبيرة لتوريد أكبر قدر من الأقماح، مع منح حوافز لتشجيع الفلاحين على توريد القمح للدولة.

وأكد السفير نادر سعد أن الحكومة تستشعر دائما نبض الشارع المصري، والإجراءات الحكومية للتصدي لارتفاع الأسعار بدأت تؤتي ثمارها.

واستكمل نادر سعد أن وزارة التضامن وتحيا مصر يوفران للأسر الأكثر احتياجا أكثر من مليون و200 ألف كرتونة رمضان، كما أن وزارة التضامن تشارك قاعدة بياناتها مع الجهات الأخرى لضمان عدالة توزيع كرتونة رمضان بعدالة.

وكشف أن الأزمة الروسية - الأوكرانية مازالت قائمة وتؤثر على العالم ولكن الدولة المصرية نجحت في التصدي لارتفاع الأسعار، موضحا أننا ليس لدينا أي حاجه للحصول على شحنات جديدة من الأقماح حتى نهاية العام .

وأكد أن الأسعار ستعود مجددا وتدريجيا للانخفاض بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، كما أنه سيتم وضع سعر استرشادي للخبز الحر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن رغيف الخبز السياحي ارتفع بسبب ارتفاع أسعار توريدات الدقيق.

وذكر السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المواطن المصري يدفع ما قيمته 7% من تكلفة رغيف الخبز المدعم، وهناك تفاؤل كبير مع دخول المبادرات أن الأسعار ستعود للانخفاض.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=po6zaZ08-hw