مجموعة السعودية.. أستراليا تقسو على فيتنام برباعية واليابان تتخطى الصين

سحق منتخب أستراليا ضيفه الفيتنامي بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

سجل منتخب أستراليا ثنائية بالشوط الأول، عن طريق جيمي ماكلارين وتوم روجيك في الدقيقتين 30 و45، وفي الشوط الثاني، أحرز كريج جودوين الهدف الثالث لمنتخب أستراليا في الدقيقة 72 و ريلي ماكجري بالدقيقة 77.

بهذا الفوز يرتفع رصيد أستراليا إلى 14 نقطة في المركز الثاني خلف السعودية وظل منتخب فيتنام في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية فازت اليابان على الصين بهدفين نظيفين من توقيع يويا أوساكو من ركلة جزاء وجونيا إيتو في الدقيقتين 13 و61 على التوالي.

ترتيب المجموعة الثانية حتى الآن:

1- السعودية برصيد 16 نقطة

2- اليابان برصيد 15 نقطة

3- أستراليا برصيد 14 نقطة

4- سلطنة عمان برصيد 7 نقاط

5- الصين برصيد 5 نقاط

6- فيتنام بدون رصيد

السعودية تستضيف عمان اليوم بتصفيات كأس العالم

ويستضيف منتخب السعودية الأول لكرة القدم، نظيره عمان، في السابعة والربع مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، الثامنة والربع بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة” ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

يدخل منتخب السعودية، لقاء اليوم، وفي جعبته 16 نقطة وضعته في صدارة المجموعة الثانية من المرحلة الأخيرة في تصفيات آسيا لكأس العالم، بواقع 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون هزيمة، مسجلا 9 أهداف واستقبل 3 فقط، في المقابل، يتواجد منتخب عمان في المركز الرابع بجدول الترتيب، برصيد 7 نقاط، جمعهم انتصارين وتعادل و3 هزائم، وسجل 6 أهداف واستقبل 7 أهداف.

ويأمل رجال المدرب الفرنسي هرفي رينارد، في استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز والتقدم خطوة عملاقة نحو قطع تذكرة العبور لمونديال قطر 2022، خاصة وأن الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أمس الأربعاء، رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100 % .

ويخشى المنتخب السعودي، من مفاجآت نظيره عمان، الذي استهل مشواره بالتصفيات بتحقيق الفوز على منتخب اليابان بعقر داره، بهدف دون مقابل حمل توقيع اللاعب عصام الصبحي بالدقيقة 88.

وينص نظام بالتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال 2022، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين أنه سيخوض صاحبي المركز الثالث في المجموعتين، مواجهة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية، على مقعد في المونديال.

مباراة السعودية ضد عمان ..التشكيل المتوقع للأخضر للقاء بتصفيات كأس العالم

السعودية ضد عمان..رفع نسبة الحضور الجماهيري للمباراة إلى 100 %