مجموعة مصر.. غينيا تجدد انتصارها على إثيوبيا بتصفيات أمم أفريقيا وتتصدر مؤقتًا

جدد منتخب غينيا انتصاره على منتخب إثيوبيا، وحقق انتصاره الثالث تواليًا في التصفيات، وهزم المنتخب الإثيوبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وهي مجموعة مصر.

وافتتح نابي كيتا التسجيل لصالح منتخب غينيا مبكرًا عند الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 34 عدّل كانان ماركنه النتيجة لصالح منتخب إثيوبيا، قبل أن يعيد إلياكس موريبا تقدم منتخب غينيا في الدقيقة 42 من زمن المواجهة.

وفي الدقيقة 70 من زمن اللقاء، وسّع مورجان جيلافوجوي الفارق لصالح منتخب غينيا بإحرازه الهدف الثالث لصالح منتخب بلاده.

وقبل صافرة النهاية، قلّص منتخب إثيوبيا النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عن طريق كيتيكا أوجولو، الذي لم يمنع الإثيوبيين من تفادي الهزيمة.

منتخب غينيا يتصدر مجموعة مصر

وبهذا تصدر منتخب غينيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب مصر في مركز الوصافة برصيد 6 نقاط، قبل مواجهته غدًا لمنتخب مالاوي، فيما يأتي متخب مالاوي ثالثًا ومنتخب إثيوبيا رابعًا برصيد 3 نقاط.

وينزل منتخب مصر ضيفًا ثقيلًا، عصر غدًا الثلاثاء، على منتخب مالاوي في معقله بالعاصمة ليلونجوي لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من التصفيات.

وكان منتخب غينيا قد انتصر يوم الجمعة الماضي على منتخب إثيوبيا بهدفين دون مقابل، قبل أن يكرر انتصاره اليوم، فيما تفوق منتخب مصر في ذات اليوم على منتخب مالاوي بهدفين دون مقابل.

حكم مباراة الجزائر والنيجر في تصفيات أمم أفريقيا يوقف المباراة لإفطار اللاعبين

12 منتخبًا يمتلكون فرصة حسم التأهل لأمم أفريقيا في رابع جولات التصفيات.. ليس بينهم مصر

زامبيا تعزز آمالها في التأهل لأمم أفريقيا بانتصار خارج الديار على ليسوتو

رغم عدم خوضه لقاءات.. المغرب أول المتأهلين لأمم أفريقيا رسميًا