مجموعة مصر.. كرواتيا تكتسح أمريكا 40-22 في كأس العالم لكرة اليد

اكتسح منتخب كرواتيا نظيره الأمريكي بنتيجة 40-22، وذلك لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة اليد 2023 ببولندا والسويد، وهي مجموعة مصر بالبطولة.

وأنهى منتخب كرواتيا الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 20-10، قبل أن يعزز تقدمه في الشوط الثاني وينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 40-22، بفارق 18 هدفًا.

تأهل منتخب مصر

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد للدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد، وذلك بعد اكتساحه منتخب المغرب بنتيجة 30-19، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم 2023 ببولندا والسويد.

وانتصر منتخب مصر في الجولة الأولى على حساب منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، في مباراة مهمة للغاية على درب التأهل للدور ربع النهائي من المونديال.

ترتيب مجموعة مصر

وبذلك تتصدر مصر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب كرواتيا وصيفًا برصيد نقطتين، ثم أمريكا في المركز الثالث بنقطتين أيضًا، فيما يتذيل المغرب ترتيب المجموعة من دون رصيد.

وتسجل مصر حضورها السابع عشر في نهائيات كأس العالم، في نسختها الـ28، والسادسة عشر على التوالي، وهي تطمح لمحاكاة الإنجاز الأفضل للمنتخب، حينما بلغ المربع الذهبي في مونديال فرنسا عام 2001.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة، التي أُقيمت في مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك بعد مباراة درامية، حُسمت برميات الترجيح بعد استمرار التعادل في الوقت الأصلي والأوقات الإضافية، ليحسم الدنماركيون المواجهة بنتيجة 39-38.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي.

طاقم تحكيم مصري يدير مباراة الجزائر وقطر في مونديال اليد

منتخب مصر يتأهل للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد بانتصاره على المغرب 30-19