محافظة القليوبية تعلن جدول تخفيف أحمال الكهرباء بداية من غد الإثنين.. ساعة لكل منطقة

ساعات وتبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في عودة تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات المختلفة، وذلك بعد توقفها خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، ويبحث الكثير من أهالي محافظة القليوبية عن مواعيد قطع الكهرباء.

وأعلنت محافظة القليوبية من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، عودة تخفيف الأحمال غدًا الإثنين، من 11صباحًا حتى 5 مساءً بحد أقصى ساعة، ونشرت جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بمحافة القليوبية.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالقليوبية

May be an image of ‎blueprint and ‎text that says "‎حينه افصل المفذيات المباشرة فقط واتصل بالتحكم وأبلغه بقيمة حمل المباشر رجاء إبلاغ التحكم بقيمة الأحمال المفصولة کفر اسمالضسطلة اللم السنست اللامي 12 الية مباد السبة 12 مباشر صیالر المبسلون المحمدية T میین_یهیز البناه الكری T1 میاسر الرومعرونسة مباشر المنجد میاشر مباشر المنمة 11 میالای TI صیاشی لوحة اوحت معانای‎"‎‎ May be an image of ‎blueprint and ‎text that says "‎افصل المغذيات المباشرة فقط واتصل بالتحكم وأبلفه بقيمة حمل المباشر رجاء إيلاغ التحكم بقيمة الأحمال المفصولة لي حينه اممالحطلة اقعسرد افلرهوي ناسوا قشیرب T1 2oa 13 طفان مباشر هاریی مبلثمر لوحة T1 اوحة ماس غیاشر‎"‎‎

 

جدول تخفيف أحمال الكهرباء

وكانت الحكومة قد أصدرت جدولا لتخفيف أحمال الكهرباء في أنحاء محافظات ومناطق الجمهوري، وذلك حتى يتجنب المواطنين القطع المفاجئ للكهرباء.

في وقت سابق، تحددت مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء والتي تراوحت ما بين الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل منطقة، هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

قطع الكهرباء في شهر رمضان قطع الكهرباء في شهر رمضان

موعد تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة

 

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

من المقرر أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء بشمال وجنوب القاهرة، بتخفيف أحمال الكهرباء في نطاق جميع الفروع والشبكات الواقعة بنطاق محافظة القاهرة، من الساعة 11 صباحا حتى 5 عصرا لمدة ساعة واحدة وفقا للتعليمات الأخيرة الصادرة من القابضة للكهرباء.

تفاصيل جدول قطع الكهرباء 2024

كشف محمد عوض، المتخصص في ملف الكهرباء، أن موضوع تخفيف الأحمال هو الأكثر تداولا على السوشيال خلال اليومين الأخيرين، موضحا أن تخفيف الأحمال واقع وسيتم تطبيقه بشكل رسمي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب، مقدم برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن تداول الموضوع على السوشيال ميديا متباين بين السخرية والمأساة.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء هو المعني والمسئول عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء ومدة الساعات وبدوره أعلن أن العودة للتخفيف بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ولفت إلى أن خطة التخفيف بدأت ولكن ليس بشكل رسمي وكلي، موضحا أنه حاليا في مرحلة انتظار مجلس الوزراء للإعلان رسميا عن تفاصيل تخفيف الأحمال، حيث إن بعض شركات توزيع الكهرباء في المحافظات أصدرت جداول تخفيف الأحمال.

تخفيف أحمال الكهرباء غير مقبول

من جانبه، قال سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن قرار تخفيف أحمال الكهرباء يؤدي إلى خفض قيمة الإنتاج المحلي، بسبب أن معظم الورش الموجودة في المراكز والقرى تعمل بالكهرباء.

وأضاف سليمان وهدان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن المواطن المصري من حقه الحصول على الكهرباء بالقدر الكافي لعدم تعطيل عملياته الإنتاجية، بالإضافة إلى خفض عدد ساعات العمل في المدارس والمنظومة التعليمية.

وتابع سليمان وهدان: أنه لا يوجد أي مبرر للحكومة للاستمرار في قرار قطع الكهرباء في المحافظات لفترة طويلة، فهذا غير مقبول بالمرة، في حين أن المواطن يقوم بدفع فاتورة الكهرباء الخاصة به بشكل كامل.