محافظة بني سويف ترد على شكاوى المواطنين

كشفت محافظة بني سويف، تفاصيل الشكاوى التي تم رصدها، والتي تضمنت الإشارة إلى وجود تعد بالبناء على أرض زراعية متاخمة لشارع البشرى.

ولفتت المحافظة في بيان، إلى وجود مقلب زبالة وقمامة بقطعة أرض فضاء وسط المنازل بشارع كمال محمد الأباصيري وأيضا في شارع زين العابدين بأرض المحلج، والتي كان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم قد كلف مسؤولي الوحدة المحلية بني سويف بسرعة بحثها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأفاد هاني الجويلي، رئيس الوحدة المحلية، بخصوص التعدي بالبناء على أرض زراعة بشارع البشرى، فقد تم فحص الشكوى مع الإدارة الهندسية وحماية الأراضي، والتي قد أفادت بعدم ووجود تعديات بناحية البشري، حيث أن تلك الأرض  المذكورة تقع داخل كردون المدينة وليست أرض زراعية ـ وأنه وفي حالة وجود أي تعديات يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون والتنسيق بين حماية الأراضي والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وفيما يخص وجود مقلب زبالة وقمامة بقطعة أرض فضاء  وسط المنازل بمنطقة أرض المحلج، فقد تم فحص الشكوى مع مشروع النظافة والمنطقة الأولى، وتبين أن  قطعة الأرض مسورة 'تم تسويرها' بسور من البلوك الأبيض، وبالتالي لا يمكن التعامل عليها من مشروع النظافة لرفع القمامة وذلك لإنها ملكية خاصة.

وقد تم التنبيه على صاحبها لإحضار لودر وقلاب لرفع القمامة، أما بخصوص شارع زين العابدين بأرض المحلج تم فحص الشكوى مع مشروع النظافة والمنطقة السادسة والتي قامت برفع القمامة والمخلفات ويتم المتابعة بصفة مستمرة وبذلك تمت إزالة أسباب الشكوى.

تعطلت باخرتهم بالنيل.. محافظ بني سويف يوجه بتنظيم رحلة سياحية لفوج انجليزي إلى هرم ميدوم «صور»

محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في مخالفات إدارية في وحدة الشنطور الصحية