محافظة دمياط: تحرير 67 محضر وإعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تلقت منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا حول جهود الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، لمتابعة حركة السلع والتأكد من انضباط تلك المنظومة، وذلك بالتعاون بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والصحة والطب البيطري، تم خلالها المرور على محال بيع السلع الغذائية والمخابز.

رصد مخالفات بسبب زيادة الأسعار

كما أسفرت عن تحرير 67 محضر بعد رصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وغش تجاري وعرض سلع مجهولة المصدر وعدم حمل شهادة صحية وعمل مخبز طباق بدون ترخيص وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة، هذا إلى جانب إعدام كميات من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية.

متابعة محافظة دمياط لجهود الحملات التفتيشية

وفي سياق متصل، تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جهود الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، لمتابعة حركة السلع والتأكد من انضباط تلك المنظومة.

جاءت الحملات بالتعاون بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة و مديريات التموين والتجارة الداخلية والصحة والطب البيطري، تم خلالها المرور على الأسواق بمدن دمياط وكفر سعد وميت أبو غالب.

تحرير محاضر 88 محضر بسبب المخالفات

كما أسفرت عن تحرير 88 محضرا بعد رصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار و غش تجاري وعرض سلع مجهولة المصدر وعدم حمل شهادة صحية و عمل مخبز طباق بدون ترخيص وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة، هذا إلى جانب إعدام كميات من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي و التحفظ على عينات أخرى من المواد الغذائية لإجراء المعاينات والتحاليل المطلوبة للتأكد من سلامتها، وأسفرت تلك الحملات أيضًا عن ضبط ٧٠٠ كجم من الأرز يقوم التجار ببيعهم بأزيد من السعر الرسمى.