محافظ الإسكندرية: التغيرات المناخية وراء تغير لون البحر لـ الأخضر.. فيديو

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منع التوك توك من السير في الشوارع الرئيسية والكورنيش.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة من برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مسموح للتوك توك بالسير في الشوارع الفرعية لخدمة المواطنين ومراعاة للبعد الاجتماعي للأسر»، مشيرا إلى وجود 11 ألف توك توك يعملون بشكل قانوني في المحافظة.

السياحة في الإسكندرية

وأكد أن مدينة العلمين لم تؤثر على السياحة في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المدينة عانت خلال الفترة الماضية من البناء العشوائي، مشددا على أنه من المقرر إلغاء العقود القديمة للشواطئ وتحديد أسعار جديدة.

وحول ما يتردد بشأن تغير لون مياه البحر للأخضر قال «المتخصصون أكدوا أنها بسبب التغيرات المناخية، وليست لها علاقة بالصرف الصحي»، مشيرا إلى أن واقعة المياه الخضراء ليست تلوثا واستمرت 3 أيام فقط في شاطئ واحد.

منع المايوه في الإسكندرية

وأشار محافظ الإسكندرية  إلى أنه منع السير بالمايوهات والملابس الداخلية خارج الشواطئ قائلا «ممنوع تماما والأمن متعاون معنا، كل فرد يرتدي ما يريد في البحر، لكن بالشوارع نلتزم بعاداتنا»، لافتا إلى أنه من المقرر تحرير محضر لمن يرتدي مايوه في الشارع، وعرضه على النيابة.

وأوضح أنه تم تحرير عدد من المحاضر لبعض الأفراد، لارتداء مايوه في الشوارع، مردفا «البكيني مسموح به على الشاطئ لكن ممنوع في الشارع التزاما بالتقاليد الإسلامية سواء كان مصريا أو أجنبيا».

البث المباشر قناة صدي البلد

محافظ الإسكندرية: 134 ألف قرار إزالة لمباني مخالفة.. نفذنا منها 2500 خلال عام

غلق جزئي لطريق الإسكندرية الصحراوي لأعمال التطوير.. لمدة 10 أيام

https://www.youtube.com/watch?v=JEqufD1ziPo