محافظ الإسكندرية: استمرار رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تداعيات الطقس السيء

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، وذلك في ضوء تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

الأرصاد الجوية تتوقع استمرار سيطرة السحب الرعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وذلك اعتبار مع تقدم عدد ساعات النهار وحتى الساعات المتأخرة من مساء اليوم.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الثلاثاء، استمرار سيطرة السحب الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الأرصاد تحذر من أمطار على القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة قائمة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء.

حالة الطقس تشهد نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس تشهد مع تقدم ساعات النهار تغير الأجواء لتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر، قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق سالفة الذكر وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية.

السحب الرعدية السحب الرعدية

الأرصاد: نشاط رياح وسقوط أمطار رعدية على القاهرة الكبرى

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار قد تكون رعدية على مناطق متفرقة

عاصفة ترابية جديدة تضرب البلاد.. وتحذيرات من الأرصاد للمواطنين