محافظ الإسكندرية يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون

استقبل عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، جيفري أدامز سفير بريطانيا لدي مصر وقنصل عام بريطانيا بالثغر ويندي فريمان لبحث تعزيز سبل التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

وأعرب المحافظ خلال اللقاء  عن عمق العلاقات بين الجانبين، مؤكدا حرصه على تعزيز وتطوير تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

وأشار قنصوة إلى أن المحافظة تعمل على تأسيس صندوق استثمار أصول الإسكندرية، والذي سيسهم في إنشاء عدة شراكات في مجالات كثيرة وجذب المستثمرين وإنشاء مشروعات جديدة تكون متاحة للجميع للمساهمة والاستثمار بها"

وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، وقال "نعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد"، مشيرا إلى أنه من ضمن تلك المشروعات تطوير منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، وربط أبوقير ببرج العرب الجديدة والتي تعد أهم المناطق الاستثمارية لزيادة فرص الاستثمار الجيدة .

ومن جانبه أكد السفير البريطاني حرصه على استمرار التعاون وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين في كافة المجالات، وزيادة مجالات وفرص الاستثمار بالثغر التي تعد من أفضل محافظات مصر، فهي مدينة صناعية واستثمارية جيدة للمستثمرين في المقام الأول.