محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة غداً السبت فقط 1 يناير 2022 للطلاب والمعلمون بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

وأصدر محافظ الإسكندرية تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ ذوي الاحتياجات الخاصة والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت.

وذلك وفقًـا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس يوم السبت 1 يناير 2022 حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

وتسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد الجوية أن يوم السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة، مع حدوث أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 إلى 70% على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مرتفعات من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وذكرت الأرصاد الجوية أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقع غدا السبت 1 يناير 2022 في القاهرة الصغرى 11 والعظمى 17 درجة مئوية وفي الإسكندرية 17 العظمى والصغرى 12 درجة مئوية وفي شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 14، وفي الوادي الجديد الصغرى 5 والعظمى 21 درجة مئوية.

 

الأرصاد تحذر: ذروة عدم الاستقرار خلال ساعات.. وأمطار تصل لحد السيول على بعض المناطق

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة ورعدية وتساقط حبات البرد خلال الساعات المقبلة

الأرصاد: سحب ممطرة تتدفق نحو القاهرة.. وسقوط أمطار غزيرة خلال ساعات

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد