محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

أعلن محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة (طلاب ومعلمون) غدا الأربعاء 23 مارس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرا لسوء الاحوال الجوية محافظ الإسكندرية.

ويصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن %5 والموظفة التي ترعى طفلا يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غدا الاربعاء.

وذلك نظرا لموجة الطقس السيئ وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود أجواء شديدة البرودة ليلا علي كافة الأنحاء؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغري علي القاهرة 8 درجات والعظمي 16 درجة لتظل الأجواء باردة نهارا كما تنشط الرياح لتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وتابعت الأرصاد في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الرياح تعمل علي إثارة الرمال والاتربة علي جنوب الصعيد، كما توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة.

انخفاض الحرارة

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الثلاثاء 22 مارس 2022، لافتة إلى أن حالة الطقس ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار صورة أرشيفية

انخفاض الحرارة

وتنخفض الحرارة، غدًا، على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث من 30: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.