محافظ الإسكندرية يوجه بعدم التهاون مع المباني المخالفة

شدد عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بعدم التهاون في أي أعمال في البناء المخالف.

وأكد قنصوة أنه غير مسموح بأي بناء جديد مخالف وسيتم إزالته فورا ومحاسبة المقصرين عن متابعة ذلك، موجها المهندسين بالإدارات الهندسية بمتابعة أي أعمال بناء مخالف والتدخل الفوري لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

واستعرض قنصوة، خلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء آليات العمل والخطط التنفيذية لجميع الخدمات والمرافق ، مؤكدا ضرورة وضع خطة ورؤية واضحة لتطوير الأحياء وحصر جميع الإنجازات بنطاق كل حي للوقوف علي ما تم من أعمال تطوير ومعرفة مدي الخدمات والمرافق لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن هذا بمثابة نقطة انطلاق لزيادة وتحسين مستوي الخدمات والمرافق في جميع الأحياء.

ووجه المحافظ  بالاهتمام بالبنية التحتية بنطاق كل حي ، مكلفا بحصر الشنايش المتواجدة والمرور عليها بصفة مستمرة للتأكد من أعمال التطهير التي تتم بها في الشوارع الرئيسية والجانبية، موجها بمتابعة أعمال الرصف.

وأكد المحافظ أنه لا بد من العمل على رفع جودة التعليم في المدارس الحكومية لتكون في مستوي المدارس الخاصة ، موجها بالعمل علي مبادرة تطوير المدارس من خلال تبني عدد منها كنموذج بالمحافظة وسيتم توفير كافة الاحتياجات لها وتجهيزها علي أعلي مستوي بمساهمة المجتمع المدني، علاوة على تطوير الوحدات الصحية.

واستعرض  قنصوة  إجراءات تقنين أوضاع أراضي تعديات أملاك الدولة بمحافظة الإسكندرية، والمستجدات المتعلقة بمنظومة التقنين بالثغر، وتم التأكيد على تفعيل المشاركة في اللجان الفعلية وإجراءات الفحص والمعاينة والتسعير .