محافظ الجيزة يتفقد أعمال إزالة عقار فيصل المحترق بعد تفجيره

تابع أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال إزالة عقار فيصل المحترق، الكائن بنطاق مركز ومدينة كرداسة، بحضور قيادات المحافظة والأجهزة المعنية، الذي تم بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذي انتهى كما هو مخطط دون أي خسائر على الطريق الدائري أو العقارات المجاورة.

أضاف المحافظ أنه عقب إطفاء الحريق الذي شب بالعقار المخالف المشار إليه فى 30/1/2021 تم الاستعانة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومركز بحوث الإسكان والبناء، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، التي انتهت جميعها إلى ضرورة إزالة العقار باتباع أسلوب النسف الحذر، وعدم اللجوء للأسلوب التقليدي في الإزالة، وعلى أن يتم ذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة .

وأشار المحافظ أنه على ضوء ذلك تم التنسيق مع القوات المسلحة ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكما عهدها دائما في المشروعات التي تكلف بها قامت بمعاينة العقار عدة مرات، وانتهت بالتنسيق مع المحافظة وأجهزة وزارة الداخلية إلى تحديد التوقيت المناسب للتنفيذ، وتم بحمد الله إزالة العقار دون أي خسائر .

ووجه المحافظ الشكر إلى القوات المسلحة وأجهزتها المختلفة، لا سيما الهيئة الهندسية، ووزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة وخاصة قطاع أمن الجيزة، على دورهم في تأمين العقار قبل وأثناء تنفيذ الإزالة.

وشهد موقع الإزالة إجراءات أمنية مشددة حفاظاً على سلامة المواطنين، منها إخلاء العقارات المجاورة، وتنفيذ عددًا من التحويلات المرورية من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة، بنطاق الطريق الدائري، حفاظاً على سلامة المواطنين ولعدم إحداث إعاقات مرورية.

تفاصيل اعتراض أهالي المرج على إزالة منازلهم لتوسيع الدائري.. «عاوزين البديل»

وزير النقل يتابع أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري: لن يضار أي مواطن

محافظة الجيزة: غلق مطلع الدائري من أحمد عرابي باتجاه المريوطية لمدة يومان.. «تعرف على التحويلات»