محافظ الجيزة يتفقد السلاسل التجارية لمتابعه الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع ببولاق الدكرور

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة على عدد من السلاسل التجارية بحي بولاق الدكرور للاطمئنان علي أسعار السلع ومدى توافرها بجودة عالية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتم التأكد من توافر كافة السلع الإستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وشدد محافظ الجيزة خلال جولته على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع المعروضة طبقا للسعر المحدد لكل صنف من منها دون مغالاة، مؤكداً أن الفترة الماضية والحالية تشهد تكثيف للحملات التفتيشية على المحال التجارية والأسواق لضبط أي مخالفات، ومشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تمكنت خلال الشهرين الماضيين فقط من تحرير أكثر من 4500 محضر تمويني لمخالفات تجارية متنوعة.

وأضاف أن الدولة نجحت في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقليل حدة التأثيرات السلبية المصاحبة للأزمة العالمية الراهنة على المواطنين، لا سيما ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية، وخفض أسعارها ، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتخفيضات على أسعار مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين بشن الحملات اليومية والتعامل بمنتهى الحسم مع أي محاولة لحجب البيع أو احتكار للسلع وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار إلى أنه سيقوم بالمرور الدوري لمتابعة حالة الأسواق والتزام المحال بالإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام وطلعت حسن مدير مديرية التموين وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس حي بولاق الدكرور.