محافظ الدقهلية: مشروع الممشي السياحي الجديد يوفر فرص عمل للشباب

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعه؛ جولة تفقدية تفقد خلالها أعمال البدء في صب الخرسانات المائلة في القطاع الثاني للتأكد من مطابقته للمواصفات من مشروع الممشي السياحي الجديد علي النيل بالمنصوره بإجمالي طول 1,250 متر.

وتم تنفيذ مشرعن الممشى السياحي على مرحلتين ، المرحلة الأولي تضم قطاع بطول 550 متر ، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل الي 14 متر يضم طريق بعرض 6 متر ليكون ممشي للدرجات والعاب الأطفال وممشي سياحي علي النيل بالإضافة إلي كورنيش ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري وتحسين الخدمات المقدمة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي تخدم المواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية التي تلبي مطالب المواطنين ، وبدعم من الفريق كامل الوزير وزير النقل ، والتنسيق والتعاون مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، والدكتور هاني سويلم وزير الري ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية في هذا الشأن .

الممشي السياحي الجديد

وقال المحافظ خالص شكري وتقديري للفريق كامل الوزير وزير النقل علي دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ هذا الممشي السياحي الجديد علي النيل ليكون متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق احدي شركات وزارة النقل ، ووجه أيضاً الشكر والتقدير لوزيرة التخطيط ووزير الري علي دعمهم الكامل لتنفيذ هذا المشروع .

ووجه مختار للمقاول المنفذ للمشروع بتكثيف الأعمال وزيادة فرق العمل والعمل علي قدم وساق علي مدار 24 ساعه للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمه ، والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقاً للبرنامج الزمني لدخوله الخدمه لخدمة المواطنين .

خلق متنفس ترفيهي لأبناء محافظة الدقهلية

وأكد المحافظ علي ضرورة مراعاة الشكل الجمالي للممشي والكورنيش بطول القطاع ليكون علي نمط وشكل واحد ، من حيث المظهر من فوق الممشي ومن ناحية النيل، مشيرا إلي أن الهدف من مشروع امتداد الممشي السياحي الجديد هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء محافظة الدقهلية ورودها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة ، وممثلي الشركه المنفذه للمشروع .