محافظ الدقهلية يدشن حملة للحصول على لقاح كورونا بالمجان اليوم بمستشفى المنصورة العام

دشن أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، حملة إعطاء لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، من اليوم الخميس، وذلك بمقر مستشفى المنصورة العام الجديد بحضور السيد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ورؤساء القطاعات بمديرية الصحة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بشأن لقاح فيروس كورونا ومنحه للمواطنين بنطاق المحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة لللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفي إطار التعاون والتنسيق القائم بين أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وأكد محافظ الدقهلية خلال افتتاحه بدء أعمال الحملة المشار إليها أن الدولة والحكومة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى المواجهة والتصدى لفيروس كورونا منذ اللحظة الاولى وذلك بفضل الرعاية والدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية وبفضل تضافر جهود كافة أجهزة الدولة مشيرًا إلى الوعى لدى المواطنين فضلا عن المشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والمواطنين موضحًا أن المجتمع المدنى وأبناء محافظة الدقهلية كان لهم الفضل فى توفير وسائل التطهير والتعقيم فضلًا عن مشاركة المتطوعين من المواطنين أنفسهم بتنفيذ أعمال التطهير للمنشآت والمساجد وأماكن التجمعات مما كان له أثرًا كبيرًا فى تخفيف حدة الجائحة بمحافظة الدقهلية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المقر الذى تم اختياره لإعطاء اللقاح بالمستشفى تم تجهيزه على أعلى مستوى وذلك بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة لضمان سير عمليات التطعيم للمواطنين دون معوقات.

وقال إن التطعيم يتم أولًا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، مضيفًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني والطبي، وتم توفير اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.

وأضاف أن المنظومة يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة وبدعم ورعاية كاملة من محافظ الدقهلية وجميع أجهزة المحافظة، مضيفًا أن هناك تدريب متواصل لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة وذلك للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم وكذا التدريب على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة، وغيرها من الإجراءات.

وتابع أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يتم بشكل متصل دون انقطاع حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً بمركز اللقاح بمستشفى المنصورة العام الجديد 'المستشفى الدولى'.

كما أضاف أنه سيتم البدء بتطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الأورام ونقص المناعة ومرضى الفشل الكلوي ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخيه.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أطلقت موقعًا إلكترونيًا يقوم المواطنين من خلالة بالتسجيل لبيانتهم على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح.

كما هو موضح كالآتى:-

رابط الموقع الإلكترونى لمنظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد

https://egcovac.mohp.gov.eg

التسجيل مفتوح لجميع الأفراد المقيمين فى مصر.

محافظ الدقهلية يدشن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم ولمدة 4 أيام

محافظ الدقهلية: تطوير 26 منطقة بقيمة 3 مليارات جنيه ضمن مبادرة القرى الأكثر احتياجًا