محافظ الشرقية: إنتشار معدات وسيارات كسح وشفط المياه لإزاله مياه الأمطار بمدن المحافظة

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميدانى بالشوارع لمتابعة أعمال شفط وكسح مياه الأمطار وإزالة آثاره من الشوارع، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

جهود الشرقية لرفع مياه الأمطار

ومنذ الساعات الأولى لسقوط الأمطار ، تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالشوارع لمتابعه أعمال كسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بإستخدام سيارات شفط مياه الأمطار المتراكمة والتأكد من عمل صفايات الأمطار لتصريف المياه بها، فضلا عن إزالة آثاره لتيسير حركه المواطنين بالإضافة إلى مراجعة أعمده الإنارة والتأكد من عزلها بشكل جيد منعاً لحدوث حوادث صعق بالكهرباء وتشغيل كشافات الاناره المعطلة لتحسين الرؤيه البصرية بالشوارع والطرق العامة .

شفط مياه الأمطار من الشوراع

هذا وقد قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدفع بعدد 35 كاسح مياه بالإضافة إلى عدد 4 شفاط فاكيوم و4 نافوري صغير في جميع مراكز المحافظة والتي شهدت سقوطا كثيفا للأمطار.

رفع حالة التأهب لمواجهة التقلبات الجوية

ومازالت الأجهزة التنفيذية في حاله تأهب مستمر لمواجهة التقلبات الجويه مع إستمرار رفع درجة الاستعداد بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفه العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع إستمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من إنتظام عملها، تزامنًا مع بيان هيئه الأرصاد الجوية باحتماليه سقوط الأمطار وتعرض البلاد لموجه من الطقس السئ.

ويُهيب محافظ الشرقية بالمواطنين الإبتعاد عن أعمده الإناره بالشوارع وخاصه وقت سقوط مياه الأمطار و الإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصاً على سلامة المواطنين.

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس غدا.. استمرار فرص سقوط الأمطار