محافظ القليوبية الأسبق ينعى أحمد فتحي سرور: قدم للوطن كل ما يملك من عبقرية قانونية

نعى المستشار عدلي حسين، محافظ القليوبية الأسبق، ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق.

وقال محافظ القليوبية الأسبق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة البلد: 'كان مريضا لفترة، والله اختاره في ليلة عطرة ليلة القدر، تكريم رباني، أرجو من الله أن يتقبله الله بكل خير '.

وهو رئيس للجمعية المصرية للقلم الجنائي، عاصرته في مسيرة حياتي القانونية لأنه لا تخلو مكتبة لرجل قانون في مصر والعالم العربي والعالم بأسره من مؤلفات الدكتور أحمد فتحي سرور،

وأضاف: 'سيرة عطرة بهذا الأستاذ الجليل، لقد عاصرته استاذا ومعلما، عاصرته وهو كمستشار قانوني في مجلس الشعب لمدة 5 سنوات، عاصرته وهو رئيس للجمعية المصرية للقلم الجنائي، عاصرته في مسيرة حياتي القانونية لأنه لا تخلو مكتبة لرجل قانون في مصر والعالم العربي والعالم بأسره من مؤلفات الدكتور أحمد فتحي سرور، مشيرا إلى أنه مرجع أحكام القضاء التي تصدر تشير إلى رأيه ومؤلفاته'.

وأشار المستشار عدلي حسين، إلى أن 'سرور' كان مشرعا بارزا رئيسا للبرلمان المصري والبرلمان العربي، استاذ رئيس للجمعية الدولية لقانون العقوبات، ربنا يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.