محافظ دمياط : العمل على تطوير 7 مناطق غير مخططة

أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن تطوير الكورنيش بطول 3 كم يتم على 3 مراحل، مشيرة إلى أنه تم تدشين أعمدة الكهرباء وتطوير البرجولات ومحال تجارية والحديقة بعد أن كانت منطقة عشوائية مهجورة، مؤكدة أن كل مدينة أصبح لها كورنيش نيل يكون متنفس في فصل الصيف للمواطنين.

وعلقت منال عوض خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد قائلة: تطوير الكورنيش يتزامن مع تطوير المحافظة والنصب التذكاري، مضيفة أن هناك 7 مناطق في دمياط غير مخططة يتم العمل على تطويرها وسينتهي منها الشهر المقبل.

وناشدت محافظ دمياط رجال الأعمال في المحافظة بضرورة المساهمة في تلك المشروعات، مؤكدة أنهم يشاركون في سبل خيرية مثل المستشفيات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لكن المشروعات الكبيرة التنموية تحتاج المزيد.

وأشارت إلى أن مشكلات المواطنين أبرزها تتمثل في «الإسكان، البطالة، الصحة»، منوهة أنها تقوم بالمرور دوريا على المناطق رفقة مجموعة من مكتبها بالمحافظة، ويتم تلقي أي شكوى عبر الـ واتس آب.

وبشأن مكتبة دمياط الثقافية، نوهت أن الدكتورة منال عوض أن صاحب فكرة تدشينها المحافظ الأسبق، وهو عبارة عن تصميم سيكون ملتقى ثقافي وندوات للكتب وورش موسيقى.. وغيرهم.