محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب وشوبير وسراج الدين.. بعد قليل

تواصل  المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، محاكمة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في اتهامه بسبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، و محمد سراج عضو مجلس الإدارة والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، والإعلامي أحمد شوبير.

وتستكمل المحكمة نظر الدعوى بعد رفض طلب الرد المقدم من مرتضى ضد رئيس محكمة جنح الاقتصادية التي تنظر القضية، حيث كان رئيس الدائرة قد قرر في السابق وقف نظر القضية لحين الفصل في طلب الرد.

يذكر أن المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي ومحامي الخطيب، قد صرح سابقًا بأن هناك قضيتين مُحال فيهما مرتضى منصور للمحاكمة، كما هناك حوالى 20 قضية أخرى مازالت قيد التحقيق وتنتظر تصرف النيابة العامة.

يُشار إلى أن مرتضى منصور يحاكم حاليًا في قضية أخرى بتهمة سب وقذف محمود الخطيب أيضًا تحمل رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، ومؤجل نظرها لجلسة 9 مايو المقبل للاطلاع وإعلان المتهم بالدعوى المدنية وسداد الرسوم.

يذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب (وهي العقوبة التي نفذها رئيس الزمالك).

اليوم.. المحكمة الاقتصادية تواصل نظر دعوى اتهام محمد رمضان بسب عمرو أديب

استولى على 200 مليون .. المحكمة الاقتصادية تستكمل اليوم محاكمة مستريح البيتكوين

بعباءة سوداء وطرحة.. سلمى الشيمي أمام المحكمة بتهمة نشر مقاطع خادشة للحياء