محاكمة 4 مسئولين بالضرائب بسبب دفتر الحضور والإنصراف

أحالت النيابة الإدارية  وكيل وزارة بمصلحة والضرائب و3 مسئولين آخرين من مساعديه للمحاكمة التأديبية،  بعد ثبوت قيامهم بمخالفة القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح.

كشفت التحقيقات في القضية رقم 202 لسنة 61 قضائية عليا  أن مصطفى حسين عبده، رئيس قسم السكن الإداري بمصلحة الضرائب، قام خلال عمله مديرًا لإدارة المحفوظات التابعة للإدارة المركزية للشئون الإدارية بتمزيق صفحات دفتر الحضور والإنصراف عهدته، وأصدر تكليفًا شفويًا للمحال الثاني بجمع مبالغ مالية من العاملين بالادارة على غير سند من القانون .

وتعدى خالد أحمد حسن، مدير شئون العاملين والسكرتارية بالمصلحة قبل إحالته للمعاش بالسب و الاهانه علي المحال الأول، وقام ببيع الملابس داخل جهه عمله، ولم يتخذ إجراءات مخاطبة الادارة المركزية بالشئون الادارية بشأن توفير السجلات الناقصة باداره المحفوظات، وأهمل في الحفاظ على دفتر الحضور والإنصراف عهدته مما ترتب عليه وجود كشط وشطب وتعديل وشطب في بعض صفحاته.

وجاء بأوراق القضية أن محمد عدلي محمد، إداري بإدارة المحفوظات أهمل في الحفاظ على جهاز الحاسب الالي عهدته مما ترتب عليه مسح وحذف بيانات العاملين بالادارة وجهاز الحاسب الالي .

وأصدر سيد علي محمد، مدير منطقة جيزة أول بالضرائب خلال فترة عمله مدير الإدارة المركزية للشئون الإدارية 'وكيل وزارة' خطاب بتوقيعه موجه للشئون القانونية متضمنًا أن أوراق دفتر الحضور والانصراف عهدة المحال الأول سليمة وغير منقوصه وغير ممزقه على خلاف الحقيقة.

11 قرارًا مهمًا للحكومة .. «تعديل شرائح الضرائب.. وطرح 35 ألف شقة لمحدودي الدخل»

الرقابة الإدارية : القبض على مسئولين بالضرائب وإسكان بني سويف بسبب تقاضي رشاوى مالية