محسن محيي الدين.. وصية وراء زواجه من نسرين ولهذا السبب ابتعد عن التمثيل 20 عاما

يحتفل الفنان محسن محيي الدين اليوم الأربعاء 1 نوفمبر بعيد ميلاده الـ 64، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1959، حياته مليئة بالحكايات والأسرار التي كشفها في لقاءات تلفزيونية له.

تحدث الفنان محسن محيي الدين عن قصة زواجه من الفنانة المعتزلة نسرين، بعد قصة حب طويلة، قائلًا إنها تزوجت من شخص آخر وكان عمرها 16 عامًا وأنجبت منه ابنتها رنا، لكن توفى زوجها وهى عمرها 18 عامًا.

قصة محسن محيي الدين ونسرين

وأضاف الفنان محسن محيي الدين في تصريحات تلفزيونية له: «تقابلنا مرة أخرى بعد زواجها من خلال فيلم علي بيه مظهر، وجلست أنظر إليها وبين وبين نفسى أقول في سري يعني مكنتيش عارفة تستنى شوية قبل الزواج».

وتابع حديثه عن نسرين: «لأن البنات دايمًا عقلها أكبر وبتبص للأكبر وأنا وقتها كنت طفل.. وعدت الأيام وسافرت فرنسا والصدفة أن هى كانت موجودة عشان بتعمل حق الأداء العلني بعد وفاة زوجها وأصبحت أرملة، وساعدتها لكن مكنش ينفع اتكلم معاها في أى حاجة».

محسن محيي الدين ونسرين محسن محيي الدين ونسرين

أسرار محسن محيي الدين

واستكمل الفنان محسن محيي الدين: «وبنفس الوقت طلب والدي مني دواء معين.. فطلبت منها أثناء نزولها لمصر واستأذنتها أن تأخذ الدواء وتعطيه لأخي ولكنها صممت الذهاب بنفسها وإعطاء الدواء لوالدي، وعرفت أن الزيارة لوالدي ووالدتي تكررت مرات أخرى وبالفعل أعجبوا بها جدًا».

وقال أيضًا: «بعد فترة قصيرة والدي توفى ووالدتي كلمت نسرين وقالتلها الحقيني والخبر وصلني، وبمجرد نزولي لمصر لقيت والدتي دون أن تطمئن عليّ بتقولي والدك موصي قبل ما يموت أنك تتزوج من نسرين».

واختتم الفنان محسن محيي الدين حديثه: «فوجئت مرة أخرى أثناء العزاء بطلب والدتي مرة أخرى بزواجي من نسرين فطلبت منها التأجيل حتى ينتهي الحداد على والدي وحتى يكون معي أموال ولكن والدتي أصرت على موقفها وفتحت الموضوع مع نسرين حتى حصل الزواج بالنهاية».

سبب ابتعاد محسن محيي الدين عن التمثيل

وفيما يخص سبب ابتعاده عن التمثيل لمدة استمرت حوالي 20 عامًا، أوضح أنه تأثير حرب الخليج السلبي على عملية إنتاج وتوزيع الأعمال الفنية.

وقال الفنان محسن محيي الدين في تصريحات تلفزيونية: «جيلي كله توقف بسبب حرب الخليج ومطربون أيضًا توقفوا مثل محمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار، لأن التوزيع في الخليج كان يعيد تكاليف الإنتاج الفني، وظهرت في تلك الفترة أفلام مقاولات حتى تستمر السينما إلى جانب حرب الخليج جاءت وفاة الفنانة هالة فؤاد في عز شبابها».

واستكمل: «كانت صديقتنا أنا وزوجتي الفنانة نسرين، وكان عليّ أن أتوقف لأفكر ما المطلوب مني وما دوري في الحياة، فقمنا بالحج».

واختتم الفنان محسن محيي الدين: «لم يسبق لي قول إن الفن حرام، وهو مثل أي مهنة فيه حلال وحرام، وخلال فترة التوقف وجدت أن أطفالنا يتم دس السم في العسل في الأعمال المقدمة لهم، فتوجهت لكتابة وإخراج أفلام الكرتون في بداية ظهورها».

محسن محيي الدين ونسرين محسن محيي الدين ونسرين

محسن محيي الدين محسن محيي الدين

محسن محيي الدين ويوسف شاهين محسن محيي الدين ويوسف شاهين