محسن محيي الدين يكشف سبب امتناعه عن حضور جنازات الفنانين

كشف الفنان محسن محيي الدين سبب عدم حضوره جنازات نجوم الفن، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي هو ما حدث في جنازة الفنان الراحل عبد الله محمود.

محسن محيي الدين وجنازات الفنانين

وقال محسن محيي الدين في تصريحات تلفزيونية: 'عبد الله محمود توفي قبل يوسف شاهين، ولما روحت الجنازة كانت شيء بشع، الصحفيين حولوا الموضوع لتجارة، وهو موقف المفروض يكون حالة مهمة'.

وتابع: 'بتشوف صاحبك أو قريبك حياته انتهت وداخل القبر، فلازم يكون عندك اتعاظ وتراجع نفسك، مش تعمل حالة وتقعد تتكلم عن أمجاد المتوفي وهو محتاج للدعاء، ومن بعدها كرهت المشي في جنازات الفنانين وليس يوسف شاهين فقط بسبب الكاميرات والصحافة'.

محسن محيي الدين محسن محيي الدين

تصريحات محسن محيي الدين

أما عن حقيقة اعتناق المخرج الراحل يوسف شاهين الإسلام قبل وفاته، قال محسن محيي الدين: 'طبعا ليس عندي معلومة عن هذا الموضوع، لكن أعرف إن يوسف شاهين كان صاحب شخصية متفتحة، وقارئا للإنجيل والقرآن والسياسة، والإنسان بالنسبة له حالة عليك تقبلها بأي وضع وشكل'.

وأضاف: 'شاهين كان ملما بالإسلام والمسيحية واليهودية، ولما عمل فيلم إسكندرية ليه كانت فكرته هي انتقاد العنصرية في الدين واللون، واستعان بممثلة بيضاء البشرة هي نجلاء فتحي مع ممثل أسمر هو أحمد زكي'.

محسن محيي الدين ويوسف شاهين محسن محيي الدين ويوسف شاهين

واختتم حديثه، قائلًا: 'استعان بالإيطالي واليوناني، والمسلم والمسيحي واليهودي كانوا أصحاب في مدرسة فيكتوريا كوليدج، وكان دائم الكلام عن الإنسان وضرورة تقبل الآخر'.