محضر اجتماع الفيدرالي: اتفاق جميع الأعضاء على رفع الفائدة بـ 25 نقطة 15 مارس

أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اتفاق جميع الأعضاء على رفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس يوم 15 مارس القادم، بهدف الحد من التضخم.

وأشار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الصادر اليوم الأربعاء 22 من فبراير 2023، أن الأعضاء شددوا على قلقهم حيال استمرار معدلات التضخم أعلى من هدف الفيدرالي، عند 2%.

الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة

وأوضح المحضر أن 'بعض' الأعضاء يرون احتمالية مرتفعة لحدوث ركود اقتصادي هذا العام، بينما صرح مسؤولون قائلين إن الفيدرالي يمكنه تجنب الركود، وأن الاقتصاد مستمر بالنمو.

و لاحظ الأعضاء زيادة في عدم اليقين حيال الرؤية المستقبلية للنشاط الاقتصادي، وسوق العمل، في ظل التضخم المرتفع، إلا أن المحضر يوضح بأن الأعضاء جميعهم ليسوا على اتفاق، إذ أبرز قلة رغبتهم في رفع معدلات الفائدة بنصف نقطة أساس (50 نقطة)، لمواجهة التضخم المرتفع.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بعد البيانات ليسجل 104.330، بارتفاع وصل لـ 0.21%، فيما تراجع سعر العقود الآجلة للذهب لتسجل 1,838 دولار للأوقية، متراجعة بنحو 0.20%.

وتراجعت العقود الآجلة للنفط الخام، برنت، بـ 2.70% لتسجل 80.79 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط ليسجل 74 دولار للبرميل، بنسبة وصلت لـ 2.87%.

الدولار يتراجع عالميًا بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم 

الفيدرالي الأمريكي: نناقش إقرار زيادة جديدة لسعر الفائدة