محطات في مسيرة كهربا «الغائب عن المباريات منذ 7 أشهر»

بات محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، في طريقه للغياب عن المشاركة مع فريقه لستة أشهر إضافية قابلة للزيادة، مع استمرار أزمة عدم سداد الغرامة المفروضة عليه لصالح ناديه الأسبق 'الزمالك'.

وقالت تقارير صحفية صادرة نقلًا عن مصادر بالأهلي ، في وقتٍ قال الإعلامي أحمد شوبير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' إن كهربا تلقى صدمة جديدة من 'الفيفا' دون أن يكشف مزيدًا من التفاصيل.

وكهربا من بين اللاعبين الذين برزوا في الكرة المصرية خلال العقد الأخير، وشهدت مسيرته أنه لعب للقطبين الأهلي والزمالك إلى جانب رحلة احترافية في سويسرا وأخرى في السعودية، فيما كانت آخر تجاربه في الأراضي التركية.

بدايات كهربا

وبدأ كهربا مسيرته الاحنرافية مع نادي إنبي في عام 2011، ثم خرج للإعارة في عام 2013 لمدة موسم إلى صفوف نادي لوزيرن السويسري، وبعدها إعارة موسم آخر لنادي جراسهوبر زيوريخ السويسري.

وخلال مسيرته مع إنبي، لعب كهربا 34 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، فيما سجل 7 أهداف أيضًا مع نادي لوزيرن خلال 16 مباراة خاضها مع الفريق.

ومع نادي جراسهوبر زيوريخ سجل كهربا هدفين فقط خلال 11 مباراة خاضها مع الفريق خلال عام 2014، قبل عودته إلى إنبي مجددًا.

انتقال كهربا للزمالك

وفي أغسطس عام 2015، أعلن الزمالك عن تعاقده بشكل رسمي مع محمود عبد المنعم كهربا، لاعب إنبي، ليلتحق بصفوف القلعة البيضاء.

محمود كهربا انتقل من الزمالك إلى صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة في صيف عام 2016 لمدة موسم، ثم جدد إعارته لمدة موسم آخر مع النادي السعودي، قبل أن يعود مرة أخرى إلى جدران القلعة البيضاء في صيف عام 2018.

وخلال مسيرته مع اتحاد جدة خاض كهربا 45 مباراة، أحرز خلالها 20 هدفًا، في مسيرة كانت لافتة لكهربا مع النمور، خاصةً في موسمها الأول.

ومع عودته للزمالك، شارك كهربا في موسم واحد قبل قصة رحيله عن صفوف الفريق، والتي اعتبرها الزمالك هروبًا من النادي وليس رحيلًا بالطرق المشروعة.

ومع الزمالك، خاض كهربا 56 مباراة مع الفارس الأبيض، سجل خلالها 22 هدفًا، خلال موسمين متقطعين (2015-2016، 2018-2019).

بعد مغادرته الزمالك، رحل كهربا إلى صفوف نادي ديبورتيفو دي أفيس البرتغالي، حيث خاض 5 مباريات فقط، وسجل هدفًا وحيدًا، قبل أن يتم انتقاله إلى الأهلي بعدها بأربعة أشهر فقط.

انضمام كهربا للأهلي

وانضم كهربا إلى الأهلي مطلع يناير عام 2020، وشارك في 41 لقاءً مع المارد الأحمر، أحرز خلالها 13 هدفًا مع الشياطين الحمر

وبعدما خرج من حسابات المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي وقتها، خرج كهربا للإعارة في صفوف هاتاي سبور التركي لمدة 6 أشهر، خاض خلالها 10 مباريات، وسجل هدفًا وحيدًا.

بعد ذلك عاد كهربا إلى صفوف الأهلي، لكنه لم يخض أي لقاء مع المارد الأحمر، وهذه المرة ليست بسب قناعات فنية من مدرب، ولكن بفرمان من محكمة التحكيم الرياضية 'الكاس' بفرض غرامة مالية عليه لصالح الزمالك تُقدر بمليوني دولار، إلى جانب نسبة 5% فوائد تأخير، ليقرر وقتها الفيفا إيقاف كهربا ستة أشهر لحين سداد الغرامة.

وآخر لقاء لكهربا كان في 22 مايو الماضي بالدوري التركي، مع هاتاي سبور ضد جيرسون سبور، حيث أحرز هدفه الوحيد مع هاتاي سبور في انتصار فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بعدها عاد للأهلي، دون أن يخوض أي مباراة منذ ذلك، أي قبل أكثر من 7 أشهر.

أول رد من الأهلي على عقوبة كهربا