محلل سياسي: لا يوجد خلاف بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل بشأن الوضع في غزة

كشف الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والمحلل السياسي، حقيقة الخلاف الظاهري القائم على الساحة العالمية بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية ،مؤكدًا أنه لا يوجد أي خلاف بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل بخصوص الوضع في غزة.

وأكد جهاد الحرازين خلال استضافته مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تغادر قطاع غزة وتعمل على مواصلة عملها بصمود كبير، مضيفا أنها لن تتخلي عن عملها في قطاع غزة رغم الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في البلاد.

القضية الفلسطينية

وأشار المحلل السياسي، إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية تقوم بتقديم كافة الخدمات المالية والصحية الخدمية لأبناء فلسطين، وأنها قادرة على إدارة وقيادة الشعب الفلسطيني وتحقيق آماله وطموحاته، قائلا: السلطة الوطنية تنفق من 100 إلى 200 مليون دولار سنويا على قطاع غزة.

وتابع: "القضية الفلسطينية ليست في قطاع غزة فقط، وأن هناك ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني؛ ألا وهو منظمة التحرير الفلسطينية".

وأشاد جهاد الحرازين بما قامت به الدولة المصرية من تقديم مساعدات إنسانية لشعب غزة، فضلا عن رفض الرئيس السيسي فكرة القبول بأن يكون هناك احتلالاً عسكرياً في غزة، لافتاً أنه لابد من إيجاد حل لقضايا قطاع غزة قبل التفكير في إجراء أي انتخابات في الفترة المقبلة.