محلل سياسي: مصر رمانة ميزان الشرق الأوسط والعرب يرسمون صورتهم بأنفسهم.. فيديو

قال إميل أمين، الكاتب والمحلل السياسي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينطق ويمنطق التاريخ، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية اتسمتبالرصانة وندية وعمق استراتيجي كبير وظهرت فيها اللمسة المصرية.

وأضاف الكاتب والمحلل السياسي، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي أكد في كلمته خلال القمة، ضرورة حترام خصوصيتنا ولا يتدخل أحد في حواضنا الفكرية وأن يكون هناك تعاون وتشارك وعدم التدخل في الشئون  الداخلية لنا والتوقف عن دعم الميلشيات.

وأشار الكاتب والمحلل السياسي، إلى أن العالم الآن يعي تماما قيمة مصر كرمانة ميزان في الشرق الأوسط، موضحا أن هذا الأمر يعرفه الجانب الأمريكي جيدا لاسيما المؤسسة العسكرية الأمريكية والمجمع الاستخباراتي الأمريكي.

كما أكد أمين، أن مؤتمر جدة، كان بمثابة نقطة على مسار العلاقات الأمريكية – العربية من جديد، لافتا إلى أن القمة أو المؤتمر ما يميزه هو الشكل العربي الذي خرج للعالم من تكاتف وتعاون كبير وكلمة وروح موحدة، وأن العرب الآن يرسمون صورتهم بأنفسهم ولا يتركون الآخرين ذلك.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي، أن الصورة الأمريكية واضحة للجميع بأنه فريق مهزوم، وهو  ظهر على وجه مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال القمة.

برلماني: مصر استعادت ريادتها في ملف السياسة الخارجية.. بعد قمة جدة ولقاء الرئيس الألماني

أحمد موسى: القادة العرب تحدثوا بلغة القوي في قمة جدة.. وبايدن يتودد لمن وصفها بالمنبوذة

https://www.youtube.com/watch?v=NMtEQHeP2Xg