محلل سياسي يكشف أسباب مد أمريكا الجيش الأوكراني بالقنابل العنقودية.. فيديو

كشف ماك الشرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أسباب مد أمريكا بالقنابل العنقودية للجيش الأوكراني، واستخدامها ضد الجيش الروسي في الحرب الراهنة بينهما الآن.

أسباب مد أمريكا أوكرانيا بالقنابل العنقودية

وقال ماك الشرقاوي خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أوكرانيا وروسيا يستخدمان القنابل العنقودية في الحرب منذ فترة، ولكن أمريكا وافقت على مد أوكرانيا بالقنابل العنقودية لأن فاعليتها 10 أضعاف القنابل العادية، وهذه القنابل ستعيق تحرك القوات الروسية سواء على الأرض أو الأنفاق التي قامت بإنشائها.

روسيا وأوكرانيا يستخدما القنابل العنقودية

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن أمريكا تعمل على عدم هزيمة أوكرانيا في حربها ضد روسيا وتمدها بالقنابل العنقودية، كما أن المخزون الأوكراني من القنابل العنقودية نفذ، لذا أمريكا تعمل على مد أوكرانيا بكميات جديدة منها.

وتابع: لن يكون هناك تصعيد لاستخدام النووي أو الكيماوي في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، كما أن الوضع الحالي يشهد حربا من التصريحات الإعلامية بين أمريكا وروسيا.

خطورة سقوط أوكرانيا

وأوضح ماك الشرقاوي خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه لو سقطت أوكرانيا ستسقط معها أوروبا، لأن طموح روسيا سيزداد بعد القضاء على أوكرانيا، مؤكدًا أن هناك دعم غير مسبوق من فرنسا وألمانيا لأوكرانيا.

ولفت، إلى أن تركيا اتخذت موقفا قويا تجاه السويد بعد السماح بحرق القرآن الكريم، وقد تمنعها من الانضمام لحلف الناتو.