محلية النواب: الدولة حرصت على ثبات سعر السولار لمنع زيادة تعريفة السرفيس

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة راعت عدم تحريك أسعار السولار أو الغاز بهدف استمرارية ثبات أسعار السرفيس، مؤكدا أن وزارة التنمية المحلية تعمل دائما علي تشكيل لجان لمتابعة كل ما يتعلق بتسعيرة السرفيس.

وقال: لجنة الإدارة المحلية في إطار متابعتها للملفات التى تهم المواطن تنسق مع الوزارات والأجهزة الرقابية لضبط جميع الملفات.

وفي سياق مختلف، أكد المهندس أحمد السجيني، أنه في حال إحالة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن عودة التوقيت الصيفي، سيتم دراسته لمعرفة الأسباب والدوافع وراء عودة العمل بالتوقيتات الصيفية والشتوية وما يترتب عليها من آثار.

كان مجلس الوزراء قد اقر فى اجتماعه الأسبوعى عودة العمل بالتوقيت الصيفي.

ونص مشروع القانون: اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة'.

عللت الحكومة رؤيتها فى عودة العمل بالتوقيت الصيفى إلى الظروف والمتغيرات الاقتصادية التى يشهدها العالم وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

بيان بشأن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

كما قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية، أمس أثناء متابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلي، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح يوم 02 / 03 / 2023 لتصبح كالآتى 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و 10.25 جنيه للتر البنزين 92 و 11.50 جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

- و تم زيادة غاز تموين السيارت ليصبح 4.50 جنيه / متر.

 

طاقة النواب توصي بحل أزمة حوادث الماس الكهربائي

اقتصادية النواب تطالب بخطة لتنمية الأسطول البحري المصري