محلية النواب تتفقد عدد من المشروعات بمدينة الغردقة برفقة محافظ البحر الأحمر

تفقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، محطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة، والتي تقع على مساحة 75 ألف متر مربع، بتكلفة اجالية 950 مليون جنيه.

وتصنف محطة اليسر كأكبر محطة تحلية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2017، وتم إنشاؤها على شاطئ البحر الأحمر بجوار ميناء الغردقة البحري، حيث تتكون من جزئين رئيسيين ينتج كل جزء منهما 40 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب.

 

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية، لمحافظة البحر الأحمر، برفقة اللواء عمرو حنفي، واللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقدت سوق السمك بالغردقة في منطقة السقالة، حيث استمع النواب ومسئولي المحافظة إلى المواطنين والباعة للتعرف على احتياجاتهم، حيث تعد أكبر منطقة خدمات متكاملة لبيع الأسماك.

كما تفقد الوفد البرلماني، شاطئ عام رقم 4، بمدينة الغردقة، بعد تطويره، بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه، والبالغ طوله نحو 400 متر، ومساحته نحو 25 ألف متر مربع، لخدمة الأهالي والمصطافين.

وتفقد الوفد البرلماني سوق الدهار الجديد بالغردقة، واستمعت اللجنة إلى البائعين واحتياجاتهم حيث طالبوا بتخفيض الإيجار ودعمهم، ويضم مجمع خدمات الدهار مرحلتين، الأولى أول سوق حضاري ونموذجي في مدينة الغردقة، ومجمع خدمات الدهار الجديد تبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر.

وتفقد الوفد البرلماني، مشروع الإسكان الاستثماري، بعدد 36 عمارة بعدد 720 وحدة سكنية، ومول العرب وهو مشروع مركز تجاري.