محلية النواب: مناقشة التعديات على الأراضي الزراعية لقبول أكبر قدر من طلبات التصالح

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن أزمة الدولار تحتاج إلى وعي كبير من المواطنين، مشيرا إلى أهمية النظر إلى التأثيرات السلبية من الشائعات التي تنال الاقتصاد المصري وهو ما ينعكس على أسعار السلع في الأسواق.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تولي ملف البناء والعمران أهمية كبيرة بعد إهماله لعقود كبيرة في ظل غياب الرقابة على هذا الملف، لافتا إلى أنه يتم العمل على ضبط عمليات العمران والبناء في مصر في الفترات الحالية.

وأوضح أن 20 % من مساحة مصر الزراعية تم التعدي عليها، لافتا إلى أن مجلس النواب سيواصل مناقشات ملف التصالح على مخالفات البناء والموانع التي تمنع التصالح وبالفعل باتت متاحة، مع مناقشة ملف السلامة الإنشائية وكان حديث الجلسة العامة للمجلس.

وأكد أنه تم مناقشة التعديات على الأراضي الزراعية والزحف العمراني، بالإضافة إلى مناقشة استكمال أعمال الأدوار المخالفة وتعلية المباني، وكل ما له علاقة بالتصالح، لقبول أكبر قدر من طلبات التصالح.

كما أكد أن القانون الحالي للتصالح في مخالفات البناء، يتضمن مجموعة من الضوابط من أجل إزالة موانع التصالح، منوهًا إلى أن 1.5 مليون مخالفة موجودة خارج الأجوزة العمرانية.

«طاقة النواب» تناقش ٥ طلبات إحاطة بحضور وزير البترول

الرئيس السيسي يلتقي عددا من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي في واشنطن