محمد أبو العينين خلال مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات العربية – الأمريكية: السيسي حمى ليبيا من كارثة ووجود المقاتلين خطر يهدد المنطقة .. وما حققته مصر خلال 7 سنوات يتجاوز ما تم في 20 عامًا

قال رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب إن الإدارة الأمريكية أدركت دور مصر القوي فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن مصر حققت معجزة اقتصادية بقيادة الرئيس السيسي وأن إلغاء حالة الطوارىي يعكس الاستقرار والأمن فى مصر .. كما أكد أبو العينين أن الخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس السيسي أنقذت ليبيا من كارثة مطالبا بضرورة خروج المقاتلين والجماعات الأجنبية من ليبيا بشكل فوري .

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثلاثين للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية والذي شارك فيه كبار الشخصيات والقيادات السياسية والعسكرية فى المنطقة العربية والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية .

ووجه النائب محمد أبو العينين إلى الشعب الأمريكي والصحافة والرأي العام الأمريكي: أننا نشعر أن هناك الكثير من الأمور ليست معروفة لديكم عن مصر .

وأضاف وكيل مجلس النواب أن العلاقة بين مصر وأمريكا طبيعة والشراكة بين الدولتين مهمة للغاية في الشرق الأوسط وهذا ما يعكسه العلاقة والتواصل بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس بايدن، فالحديث عن مستقبل العلاقات بين الدولتين مهم للغاية لاستقرار الشرق الأوسط .

وكشف النائب محمد أبو العينين أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة بايدن شهدت العديد من الأحداث حيث نجحت مصر فى وقف إطلاق النار فى غزة كما نجحت فى التسوية بين الفلسطينين والفصائل الفلسطينية، كما تعمل مصر على تصحيح الأوضاع فى الشرق الأوسط فى ليبيا والسوادن والعراق .

واستطرد أن مصر تلعب دورا مهما في ليبيا، وكانت ستحدث كارثة إذا لم تقوم مصر بالوقف ضد التدخلات من المقاتلين الأجانب وعناصر داعش اللذين كانوا يريدون البقاء في ليبيا وهو ما حذرت مصر منه بإن هذا وضع خطير لكل دور الجوار والمنطقة بكاملها وأوروبا .

وأبدى رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أمنياته بعودة المؤسسات للعمل في ليبيا مجددا مؤكد أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي لليبيا ولكن يهمها عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا وشعبها .

فرص الاستثمار في مصر

واستعرض رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، فرص الاستثمار في مصر بمؤتمر المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية حيث أقترح أبو العينين عقد اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية دون أي معوقات.

وتابع وكيل مجلس النواب أن مصر لديها اتفاقيات تجارة مع الدول الأوروبية، كما أن مصر تتميز بموقع متميز وفريد. وأشار إلى أن اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر وأمريكا مهمة للغاية خاصة أن السوق المصرية يتجاوز 100 مليون نسمة، موضحا أن هناك اهتمام لدى المستثمرين الأمريكيين بالسوق المصرية. وأشار إلي أن روسيا واليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية يدفعون باستثمارات ضخمة في مصر.

معجزة اقتصادية في 7 سنوات

وطالب أبو العينين من الإعلام الأمريكي بضرورة تحري الدقة عندما يتم التحدث عن مصر. وأضاف أننا نسعد بتبادل وجهات النظر بين الرئيس الأمريكي جون بايدن والرئيس السيسي بشأن المواقف والأوضاع المشتركة في الشرق الأوسط.

واستطرد النائب محمد أبو العينين أن هناك حالات لقيام بعض وسائل الإعلام الأمريكية تثير بعض القضايا غير الصحيحة وغير الحقيقية عن وطننا ، وتابع أن مصر تزدهر وتتقدم ، ولم نكن نتخيل كمصريين أننا سوف ننجح في تحقيق ذلك خلال السنوات السبع الماضية، ما تحقق معجزة بكل المعاني، وعلى مدار تاريخ مصر منذ 7 ألاف سنة نحن دائما نبقى حول نهر النيل، والرئيس السيسي زاد مساحة الجزء المعمور التي يعيش عليها سكان مصر إلي 14 %

العاصمة الإدارية 3 أضعاف القاهرة

وأضاف أبو العينين إن العاصمة الإدارية الجديدة تم بنائها على مساحة 3 أضعاف مساحة القاهرة . وفقا لاحدث التكنولوجيا الحديثة .

وأضاف أن هناك رسائل سلبية من جانب البعض الذين يريدون تصدير صورة خاطئة عن مصر، مؤكدا أن مصر تزدهر وتحقق تقدم كبيرا فى عهد الرئيس السيسي .

وأشار أبو العينين أن مصر حققت نتائج هائلة خلال السنوات السبع الماضية بشكل لا يصدق فالعاصمة الإدارية الجديدة تبتعد عن القاهرة نحو 50 كيلومترا وحجمها ثلاثة أضعاف القاهرة بالكامل، وسيتم نقل الوزراء والبرلمان للعمل بالعاصمة الإدارية خلال أشهر قليلة.

واستطرد النائب محمد أبو العينين، أن هناك وحدات سكنية مكتملة الإنشاء في العاصمة الإدارية الجديدة، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الجمهورية الثانية وهذا يعني الكثير من تطور حياة الشعب، ومنذ أسبوعين تم الإعلان عن إلغاء حالة الطوارئ الذي تم الإعلان عنها منذ 10 سنوات وجاء ذلك بعد تحقق الأمن والأمان في جميع ربوع مصر، موضحا أن جماعة الإخوان ليس لهم علاقة بالشعائر الإسلامية والفكر الإسلامي.

وتابع أبو العينين أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو تجاوز 5.6% وتبلغ نسبة الإشغال في الفنادق 90% وتعود السياحة بالكامل لكل المدن السياحية في مصر، مع ازدهار اكتشافات الغاز النفط. وإقبال شركة إيني الإيطالية على الاستثمارات الضخمة فى مصر .

وقال النائب محمد أبو العينين إن مشروع حياة كريمة الذي ينتهي العمل به خلال 3 سنوات بتكلفة 700 مليار جنيه يخدم 58 مليون نسمة من الريف المصري ويركز على الفئات الأكثر فقرا بجميع المحافظات .

التدخلات الأجنبية فى ليبيا خط أحمر

وأكد أبو العينين حول ليبيا «نحتاج أن ينتخب الشعب الليبي رئيسهم والبرلمان، مصر لا نتدخل في ذلك نحن لا نقلق بهذا الأمر نحن نقلق بشأن التدخلات الخارجية بالشأن الداخلي لليبيا ».

وأضاف: «ما يحدث في ليبيا لجلب مقاتلي داعش داخل ليبيا للتأثير على الشعب الليبي والتوسع في مناطق عدة أمر خطير وحذر منه الرئيس السيسي مشيرا إلى أن الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس حمي ليبيا من كارثة » .

وأوضح النائب محمد أبو العينين: «كل المقاتلين الأجانب وكل من أتوا لتدمير ليبيا ولتدمير الشرق الأوسط يجب أن يخرجوا ويتركوا الشعب يقرر مستقبله ويقرر مصيره مصر تدعم أمن واستقرار الشعب الليبي ».

وتابع: «إذا كان الشعب الليبي سعيد بأن ينتخب سيف الإسلام القذافي فهذا قرارهم ولا نتدخل فيه وإذا كان هناك حديث عن حفتر أو أي شخص آخر فهذا قرارهم ونحن لا نتدخل والمهم بالنسبة لنا تحقيق الاستقرار في ليبيا ».

وأختم النائب محمد أبو العينين حديثه قائلا : «التدخل من المجموعات الأجنبية والمقاتلين فى ليبيا وخط أحمر وسيؤثر على مستقبل المنطقة بكاملها ».

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد