محمد أبو العينين : فاتورة الغاز ارتفعت على أصحاب المصانع بشكل كبير

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر تتميز بموقع جغرافي فريد على البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس، منوها أننا نحتاج للموانئ التكنولوجية المجهزة التي ترفع التبادل التجاري بين الدول، مستشهدا بدولة سنغافورة التي تسوق لنفسها تجاريا بجملة 'الكونتينر لديها يتحول في غضون 15 دقيقة'.

ولفت النائب محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن مصر تحتاج للتعاقد مع شركات عالمية لإدارة وتشغيل الموانئ، ونهر النيل يمر به 11 دولة إفريقية ويمكن استغلاله في النقل النهري ويزيد من التحالفات العالمية.

وتابع النائب محمد أبو العينين: مؤسسات التمويل الدولية تحتاج للتحرك في مشروع النقل النهري عبر نهر النيل، مستطردا: أحداث 2011 أثرت على القطاع الخاص والدولة تشجع هذا القطاع.

وعلق النائب محمد أبو العينين قائلا: فاتورة الغاز ارتفعت على أصحاب المصانع بشكل كبير، وفائدة الاقتراض من البنوك ارتفعت لكنها تمثل عبئا كبيرا لذا على الدولة إنشاء مدنا صناعية أمريكية، بريطانية، ألمانية، فرنسية، يابانية.. تحتوي على صناعات متخصصة، على سبيل المثال في صناعة السيارات.

واختتم وكيل مجلس النواب:عودة قانون المناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة أمرا حتميا، والصين أصبحت رقم 2 عالميا في هذا الإطار –تسويق الاستثمار-، من خلال ارتفاع القيمة المضافة والمحفزات الاستثمارية.