محمد أبو العينين يدعو إلى مؤتمر عالمي موسع يجمع علماء العالم الإسلامي.. فيديو

دعا النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إلى عقد مؤتمر عالمي موسع يجمع علماء العالم الإسلامي في شتى علوم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم صناعات المستقبل وإنشاء مراكز بحثية وكليات متخصصة تواكب التطور الحديث.

وأكد وكيل مجلس النواب، ضرورة أن ينخرط العالمان العربي والإسلامي في خيارات التكنولوجيا والتحول الرقمي كونها تسهم وبقوة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما وأننا في عالم متغير يشهد كل يوم مزيد من التطورات التكنولوجية المتسارعة.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، في الحفل المقام على شرف الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، وبحضور لفيف كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والدبلوماسية والأكاديمية والإعلامية.

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن ما شهدته مصر قبل أيام من انتخابات رئاسية في مشهد عظيم كان عرسا ديمقراطيا بامتياز وقف ملايين الشعب المصري لممارسة حقه الدستوري في ملحمة وطنية تاريخية بانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مؤكدا أنها لم تكن انتخابات فحسب بل برهنت للعالم أجمع عن موقف شعب متحد يقف خلف قيادته وجيشه، ورسالة واضحة و تفويض رسمي للقيادة السياسية الحكيمة للوقوف في وجه كل الاستفزازات والمخططات التي تحاك لنا من العالم.

وأكد أبو العينين، أن مصر منارة العلم وقبلة العلماء بلد الأزهر الشريف كانت ولازالت خط الدفاع الأول عن الأمة العربية والإسلامية، من عين جالوت وحطين وحتى السادس من أكتوبر 1973 ، وستظل مصر الدرع الحامي للعروبة والإسلام.

وأشاد أبو العينين، بما تشهده الجامعات الإسلامية من نبوع علمي وثقافي التي تجمع بين علوم الشريعة السمحاء والعلوم التطبيقية الحديثة والتكنولوجيا وصناعات المستقبل وعلى رأسهم خريجي الأزهر الشريف الذين يتمتعون بكل المهارات الحديثة.

ودعا وكيل مجلس النواب، إلى ضرورة وجود خطة ومنهج مدروس لزيادة الاستفادة الممكنة من العلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والذي بدوره ينعكس ايجابا ليس فقط على اقتصادات الدول الإسلامية بل يخدم الدعوة الإسلامية والشريعة بالطرق والأساليب الحديثة.

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن أحد أهم مكاسب الحرب على غزة منذ اندلاعها في السابع من أكتوبر الماضي، أنها وضعت القضية الفلسطينية على أجندة المجتمع الدولي، وخلقت رأي عام دولي مؤيد للحق الفلسطيني وخاصة بين أوساط الشباب وأحيت القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية والإسلامية بعدما راهنت إسرائيل أنه بالإمكان أن تتناسها الشعوب العربية.

وأعرب وكيل مجلس النواب، عن فخره واعتزازه بموقف القيادة المصرية الحكيمة في هذه الفترة الحرجة ، لافتا إلى أن الرئيس السيسي قائدا حكيما فطن للقضية الفلسطينية منذ بدايتها فألهمه الله الحكمة والصواب والبصيرة فوقف سدا منيعا أمام مخططات التهجير القسري للشعب الفلسطيني وبث مزيدا من الروح في القضية الفلسطينية التي لن يسمح بتصفيتها او الالتفاف حولها والحفاظ على أرض مصر وكل شبر وحبة رمل بسيناء بقدسيتها الدينية والوطنية.

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه، مهما بلغت الصعاب والجرائم الإسرائيلية، مؤكدًا أنها الرد على جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية، مُعتبره حقًا مشروعًا في وجه الإرهاب الاسرائيلي.

وأكد أبو العينين على الدور الهام لرؤساء الجامعات الإسلامية في إحياء الوعي بالقضية الفلسطينية، داعيًا في الوقت ذاته، إلى ضرورة التواصل بين الجامعات الإسلامية وجامعات العالم لشرح القضية الفلسطينية والمعاناة التاريخية التي يعانيها الشعب الفلسطيني منذ احتلال أرضه.

واستنكر أبو العينين بشدة موقف الكونجرس الأمريكي المخزي بفتح استجواب لعدد من رؤساء الجامعات الأمريكية خلال جلسة استماع استغرقت 4 ساعات جراء سماحهم للطلاب بمظاهرات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مُعتبرا الكونجرس أن هذه المظاهرات جريمة ومعاداة للسامية يجب التصدي لها، مما أجبر رؤساء هذه الجامعات على الاستقالة.

وشدد وكيل مجلس النواب، خلال كلمته على أن معركة بناء الوعي ومواجهة الأكاذيب والادعاءات المضللة لاتقل عن معركة الصمود التي يخوضها الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم في غزة والضفة الغربية.

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العالمين العربي والإسلامي يمران بظروف دقيقة وخطر محدق وصراع حضاري محتدم تسعى به جماعات وكيانات لطمس الهوية الإسلامية ومحو القومية العربية واستغلال ظروف سياسية واقتصادية ومناخية لبث الفتن من خلال مخططات خبيثة لا ننخدع لها مُستمسكين بهويتنا الإسلامية التي تتطلب من الجميع وحدة الصف والكلمة والموقف لما تواجهه منطقتنا من تحديات وجودية.

 

مشاهدة قناة صدى البلد بث مباشر اضغط هنــــــــا