محمد أبو العينين يطالب بتحديد الهوية الصناعية لمصر

وجّه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للجنة الخطة والموازنة بشأن تقرير مشروع الموازنة الجديدة وخطة التنمية الاقتصادية 2023/2024، مشيدًا بالحكومة التي تقدمت بموازنة بهذا الشكل رغم من التحديات.

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

جاء ذلك، خلال الجلسة العامة التي استعرض خلالها الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وقال أبو العينين، إنّه في 2016 قدمنا رؤية مستقبلية لمصر، متسائلًا: «أين ما تحقق من هذه الرؤى، وهل آن الأوان لتحديثها في ظل التحديات العالمية؟».

رؤية جديدة للاستثمار

وأكّد وكيل البرلمان، أنّه حتى نصل لمعدلات نمو 7% يجب أن نكون أمام معدلات استثمارية 25%، مطالبًا بضرورة أن يكون هناك رؤية جديدة في الجيل الجديد من الاستثمار، لاسيما وأننا أمام تحدٍ كبير.

وقال أبو العينين: «نحن أمام قضايا كبيرة متمثلة في زيادة الاستثمارات وفقا للتحديات العالمية الكبيرة والتطوير التكنولوجي، فضلا عن ملفات الاندماج في الثورة الصناعية الخامسة، وكذلك تحديد الهوية الصناعية لمصر».

استقطاب الاستثمار في مصر

وتابع وكيل البرلمان: «علينا استقطاب الاستثمار في مصر، وقضايا الإنتاجية تحتاج لمزيد من الاهتمام، مشيرًا إلى أنّ القدرات الاقتصادية المصرية قادرة على اجتياز هذه الفترة من الأزمات».

وأشار أبو العينين، إلى أننا في حاجة إلى رؤية جديدة للتسويق لمصر الحديثة، بتناول الإمكانيات لتعظيم القيمة المضافة لما تمتلكه الدولة من قدرات في كافة القطاعات.

وأشار أبو العينين، إلى أنّ التنافسية في المنطقة ستكون قوية، وهو ما يحتم علينا مواجهة هروب الاستثمار واستغلال التكنولوجيا الحديثة في زيادة معدلات الاستثمار.

محمد أبو العينين ناعيا والدة رئيس الوزراء: خالص العزاء للدكتور مصطفي مدبولي وأسرته الكريمة في مصابهم الأليم

إيهاب الكومي ينعي شقيق النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في شقيق النائب محمد أبو العينين.. فيديو وصور

نقيب الفلاحين ينعى شقيق النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب