محمد أبو العينين يكشف أهمية طريق الحرير لمصر

عقدت الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منتدى تحديد أثر طريق الحرير بين الدول العربية والصين بالتعاون مع الجامعة العربية.

وقال رجل الصناعة محمد أبو العينين، رئيس الشعبة العامة للمستثمرين والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي إن مشروع طريق الحرير يجمع حوالي 68 دولة يمثلوا 40% من سكان العالم، و60% من مساحة العالم، و55% من إجمالي ناتج العالم.

وتابع أبو العينين خلال كلمته بمنتدى  تحديد أثر طريق الحرير بين الدول العربية والصين «طريق الحرير سيمر بكافة القارات لتجميع شعوب العالم عبر مشروعات إنمائية ومدن صناعية ولوجيستية ومشروعات الطاقة والغاز الطبيعي والبترول».

وأضاف أبو العينين «مصر من أوائل الدول التي وافقت على المشروع، والسلطات الصينية مهتمة بالاستثمار في أفريقيا»، لافتا إلى أن المؤشرات تؤكد أن نتائج المشروع ستكون عظيمة.

واستطرد رئيس الشعبة العامة للمستثمرين « مصر لديها إمكانات هائلة، ونحن نحتاج إلى مزيد من الدراسات للاستفادة منها»، مشيرا إلى أن مصر تستطيع أن تلعب دورا كبيرا في الربط بين قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا عبر طريق الحرير.

وأشار أبو العينين إلى المشروعات الكبري التي نفذتها مصر في مجال الطرق والكبارى، مطالبا بضرورة إنشاء خطوط بحرية  تمتد بين مصر والدول الأفريقية لتعظيم حركة التجارة، معلقاً «القارة الأفريقية غنية وآن الأوان للاستفادة من مميزاتها.

وأكد أبو العينين أن قناة السويس ستكون شريانا كبيرا للمشروعات اللوجسيتية خلال الفترة القادمة، معلقاً «سترون مصر الحديثة التي يبنيها الرئيس السيسي».

https://youtu.be/USALgdjI4UY