محمد أبو العينين يوجه رسائل للشعب والمسئولين الأمريكيين: «هناك كثير من الأمور ليست معروفة لديكم»

قال رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن الإدارة الأمريكية أدركت دور مصر في المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي في نسخته الـ 30 لـ «المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية»، الذي شارك فيه كبار الشخصيات والقيادات السياسية والعسكرية في المنطقة العربية والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

ووجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رسائل إلى الشعب الأمريكي والصحافة الأمريكية والرأي العام الأمريكي : أننا نشعر أن هناك الكثير من الأمور ليست معروفة لديكم.

وأضاف وكيل مجلس النواب أن العلاقة بين مصر وأمريكا طبيعة والشراكة بين الدولتين مهمة للغاية في الشرق الأوسط وهذا دليل على أن التواصل بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جون بايدن والوزراء واللجان المختلفة من الدولتين للحديث عن مستقبل العلاقات.

وكشف النائب محمد أبو العينين أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جون بايدن شهدت العديد من الأحداث مثلما تم توقف إطلاق النار في مدينة غزة الذي نجحت في تنفيذه برعاية مصرية، كما تدخلت مصر مع الفلسطينيين لوقف إطلاق النار ونجحت في التسوية بين الفلسطينيين والفصائل الفلسطينية، كما يتم العمل على تصحيح الأوضاع في الشرق الأوسط في العراق والسودان وليبيا.

واستطرد أن مصر تلعب دورا مهما في ليبيا، و كانت سوف تحدث كارثة إذا لم تقوم مصر بالوقف ضد التدخلات من المقاتلين الأجانب وعناصر داعش اللذين كانوا يريدون البقاء في ليبيا وهو ما حذرت مصر منه بإن هذا وضع خطير لكل دور الجوا.

وأبدى رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أمنياته بعودة المؤسسات للعمل في ليبيا مجددا مؤكد أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي لليبيا.

https://www.youtube.com/watch?v=zEdEtZDVjjw