محمد أبو جبل يقترب من الأهلي بعد فسخ تعاقده مع النصر السعودي

اقترب محمد أبو جبل حارس مرمي منتخب مصر والبنك الأهلي من الانضمام لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء أزمة الحارس مع نادي النصر السعودي.

جاء تفكير مسؤلو النادي الأهلي في التعاقد مع حارس متميز لينضم لصفوف القلعة الحمراء بعد تراجع مستوي محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الإساسي في ظل عدم اعتماد السويسري مارسيل كولر بثنائي حراس مرمي الفريق على لطفي ومصطفي شوبير.

وتوصل نادي النصر السعودي، لاتفاق مع محمد أبوجبل حارس منتخب مصر والبنك الأهلي، لانهاء الأزمة القائمة بينهم بعد لجوء حارس منتخب مصر بتقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الدولية الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكشفت تقارير سعودية، يوم الجمعة أن إدارة نادي النصر السعودي، أنهت الأزمة بشكل ودي مع محمد أبو جبل، بعد حصول حارس منتخب مصرعلى مبلغ مالي مقابل الوصول إلى حل بالتراضي مع إدارة العالمي.

وانتقل أبو جبل إلى نادي البنك الأهلي في الانتقالات الصيفية الماضية، بعد فشل انضمامه إلى النصر السعودي في التوقيت ذاته وبداية الأزمة بين الطرفين.

الأهلي وصن داونز

وخسر الأهلي أمام صن داونز بنتيجة 5-2 ،جاء هدف صن داونز الأول بالدقيقة الرابعة من تمريرة من زواني إلى مارسيلو برافو الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بالقدم اليمنى سكنت أسفل الزاوية اليمنى لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتعادل الأهلي سريعا بالدقيقة 16 من ضغط رائع من بيرسي تاو على مدافع صنداونز لتصل الكرة إلى أحمد قندوسي الذي مرر الكرة إلى محمد شريف ليستغل تقدم حارس المرمى ويسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأحرز صن داونز الهدف الثاني بالدقيقة 24 من كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح صنداونز شتتها علي معلول على حدود منطقة الجزاء وبعد التحامات هوائية تصل الكرة إلى زواني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة على يمين الشناوي لتسكن الشباك.

وجاء الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42 عن طريق توبوهو موكوينا الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لصالح صندوانز في أقصى الزاوية اليمنى العلوية لمرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتمكن بيرسي تاو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 من مهارة رائعة ليرد أصحاب الأرض بالهدف الرابع بواسطة بيتر شالوليل بالدقيقة 73.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

ترتيبات دوري أبطال أفريقيا

بهذه النتيجة يصبح رصيد صن داونز 10 نقاط في صدارة القائمة ليتأهل لدور ربع نهائي البطولة فيما ظل الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

1- صن داونز 10 نقاط

2-الهلال 9 نقاط.

3-الأهلي 4 نقاط.

4-القطن بلا نقاط.

موعد تحرك الأهلي من فندق الإقامة والتوجه إلى استاد لوفتس

كولر يحاضر لاعبي الأهلي قبل التحرك لملعب مباراة صن داونز

مواعيد مباريات اليوم السبت 11 مارس 2023 والقنوات الناقلة..أبرزها الأهلي ضد صن داونز بدوري الأبطال

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري الأبطال والقناة الناقلة

الزمالك يهزم الأهلي في بطولة الجمهورية لكرة الطائرة