محمد أبو داوود: أجر عادل إمام في مدرسة المشاغبين كان أقل من سعيد صالح

كشف الفنان محمد أبو داوود أجر النجمين عادل إمام وسعيد صالح في مسرحية مدرسة المشاغبين، مشيرًا إلى أن الزعيم كان أقبل من سعيد صالح وقتها.

محمد أبو داوود يكشف أجر عادل إمام في مدرسة المشاغبين

قال محمد أبو داوود في تصريحات تلفزيونية: «الله يرحمه الأستاذ سمير خفاجي صاحب فرقة المتحدين أنا كنت بجواره آخر 10 سنين بعد ما أصيب بالجلطة، واستكملت معه كتابة مذكراته».

واستكمل داوود حديثه، وقال: «من ضمن ما وجدته في المذكرات إن أجر سعيد صالح في مسرحية مدرسة المشاغبين كان 70 جنيه في الشهر، وكان أجر عادل إمام 60 جنيه في الشهر».

محمد أبو داوود يتحدث عن مصطفى متولي

وتحدث محمد أبو داوود عن الفنان الراحل مصطفى متولي في مسرحية بودي جارد عقب وفاته، وقال: «الأستاذ عادل إمام طلبني لإنقاذ الموقف، وفي اليوم التالي للوفاة عرضت المسرحية بدون قراة الدور ولا عمل بروفات، ومصطفى متولي كان صديقي وسكري علي في تلك الفترة».

 

محمد أبو داوود يتحدث عن بدايته الفنية

كشف الفنان محمد أبو داوود كواليس ترشيحه في بداية مسيرته الفنية، أمام ليلى علوي، وممدوح عبد العليم، عندما كانا وجهين جديدين.

قال محمد أبو داوود في تصريحات تلفزيونية: «الكاتب العظيم صالح مرسي مؤلف رأفت الهجان كان من المؤمنين بي جدا كإني ابنه، ورشحني لدور بطولة مسلسل مكان أحمد زكي، والمسلسل كان للعرض في شهر رمضان».

واستكمل داوود حديثه، وقال: «المسلسل كان من إخراج أكبر مخرج في التليفزيون، وكان بعد خروجي من الجيش سنة 1979، وكان في مسلسلين فقط يتم عرضهم في رمضان، المسلسل كان في 3 وجوه جديدة، أنا وليلى علوي وممدوح عبد العليم».

واختتم محمد أبو داوود حديثه، وقال: «فجأة لقيت في الجرنال كاست المسلسل منشور ومش نازل اسمي، ومشيت أعيط في الشارع لحد بيتنا، وأنا بردد رباعية صلاح جاهين يأسك وصبرك بين إيديك وإنت حر».