محمد الأتربي: ودائع المصريين بالبنوك بلغت 6.2 تريليون جنيه والبنك المركزي يضمنها .. فيديو

قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن القطاع المصرفي من أقوى القطاعات المصرية، وفي 2014 كان به ودائع بـ 1.4 تريليون جنيه، والآن وصلت الودائع فيه إلى 6.2 تريليون جنيه .

البنوك تضخ في شرايين الاقتصاد

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البنوك تضخ في شرايين الاقتصاد بكل قوة، والمؤسسات العالمية أشادت بدور مصر والبنك المركزي في الاقتصاد.

ولفت إلى أن البنك المركزي المصري هو الذي يضمن ودائع المصريين في البنوك، ومصر لم تخسر أي عميل في بنك الاعتماد والتجارة، مشيرًا إلى أن البنوك العالمية الكبيرة تسعي لفتح فروع داخل مصر.

أرباح بنكا الأهلي ومصر

وأكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن أرباح البنك الأهلي وبنك مصر تتجاوز 45 مليار جنيه، حيث إن 51 % من ودائع العملاء متوفرة في البنوك مما يعكس حجم السيولة المالية بها

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن ودائع المصريين تزيد الآن في البنوك مما يعكس ثقة المصريين بها، ولا يوجد صحة للشائعات التي تقول إن الودائع تقل في مصر.

وأوضح أن الاستثمار في أذون الخزانة بلغت 33 مليار دولار، ومعظم البنوك حصلت على جوائز عالمية مما يعكس قوة القطاع المصرفي، ومحافظ البنك المركزي تم اختياره واحده من أنجح 10 محافظين بنوك على مستوى العالم.

وأردف محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن ودائع المصريين بالبنوك بلغت 6.2 تريليون جنيه، وتم ضخ 2.9 تريليون جنيه في الاقتصاد المحلي.

اتصالات الشيوخ: مبادرة تمويل زراعة القصب بالشتلات عودة لدور القطاع المصرفي التنموي

وزيرة البيئة: نسعى لدمج القطاع المصرفي في عملية التصدي لآثار تغير المناخ

https://www.youtube.com/watch?v=SiGaHXeBrY4