محمد الحمادي: علاقات مصر والإمارات نموذجية.. وعودة سوريا للجامعة العربية في مصلحتنا

قال محمد الحمادي، الكاتب الصحفي الإماراتي، إن مصر والإمارات بيت واحد وعلاقات قوية وطيدة، والقمة العربية استثنائية والملفات كثيرة وساخنة، وعودة سوريا مهمة والقمة العربية تاريخية، والكثيرون ينتظرون ما يقدمه النظام السوري للأمة العربية.

وأشار محمد الحمادي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن عودة سوريا مهمة للعرب ولمنطقة الشرق الأوسط، معربا أن الأزمة السودانية تحظي باهتمام القادة العرب في القمة العربي، والحرب في السودان لابد أن تتوقف، ولايجب أن نترك السودان حتى تتدمر.

 أزمات المنطقة العربية

وشدد الكاتب الصحفي الإماراتي، على أن العرب بحاجة للتنمية والعمل الاقتصادي الذي سيخدم المواطن، ومنذ الخراب العربي وكل منطقتنا تعاني من الأزمات، ومصر تشهد تطورات كبيرة خلال السنوات الماضي.

وتابع الحمادي: الدول العربية لا بد أن تعتمد على أنفسها وتستفيد من الآخرين، ولابد من إعلاء مصلحة دولنا العربية وإعادة حساباتها في كل الملفات، خاصة أن العرب أصبحوا يدركون أنه لابد من إنهاء الخلافات.

مصالح أمريكا في المنطقة

  وصرح محمد الحمادي: التعاون بين الدول العربية سيساهم في التنمية والازدهار، وعلى أمريكا أن تركز على مصالحها الخاصة فقط ولكن يجب أن تنظر لمصالح الآخرين.

وعلق قائلا: أمريكا وأوروبا يريدون بقاء الوضع في سوريا كما هو، وأوباما تجاهل خلال رئاسته لأمريكا حل الأزمة السورية، وعودة سوريا دليل أن العرب ينظرون لمصلحتهم، وقول إن أمريكا ترفض عودة سوريا للعرب تفكير خاطئ، ولابد من إعادة التفكير في التعامل مع العرب.

التنظيمات الإرهابية

وأكدالصحفي محمد الحمادي أن التنظيمات الإرهابية مزعزعة للأمن والاستقرار ولن تفيد، التنظيمات الإرهابية أفقدته العديد من الدول مصداقيتها.

واختتم قائلا: العلاقة بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد نموذجية، والتقارب بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يخدم المنطقة العربية.

أحمد موسى: كيلو اللحوم يصل إلى 400 جنيه وتعاقدنا على 4 آلاف رأس من السودان.. فيديو

تصدرت التريند .. أحمد موسى يكشف رد فعل وزير النقل على حلقة الـ6 ساعات .. فيديو

أحمد موسى عن إنجازات الرئيس السيسي: ربنا يديله الصحة ويشتغل أكتر

أحمد موسى ينعى شقيق النائب محمد أبو العينين.. فيديو